مدحت العدل
مدحت العدل


مدحت العدل يعلق على انتشار مقطع من أوبريت «القدس هترجع لنا»

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 11 أكتوبر 2023 - 05:52 ص



علق السينارست مدحت العدل على انتشار مقطع من أوبريت الذي حمل اسم القدس هترجع لنا، وذلك بعد طوفان الأقصى وأزمة فلسطين مع الاحتلال الإسرائيلي، وذلك خلال إستضافته في برنامج "كلمة اخيرة" الذي تقدمة الإعلامية لميس الحديدي عبر شاشة ON.

وقال مدحت العدل: إنه كتب كلمات أغنية القدس هترجع لنا وهو على متن طائرة، مؤكدًا أن العمل تم تصويره في ثلاث أيام، قائلًا: القدس هترجع لنا كل الناس تخيلت أن العرب والمقاومة ماتوا ولكل فعل رد فعل وإن طال الأمد وكان لازم هيبقى فيه رد فعل للاعتداءات الإسرائيلية وبناء المستعمرات وتوسع الاستيطان وتهويد القدس ورد الفعل حصل بشكل مفاجئ وقوي.

وأستكمل حديثه قائلا: كتبت لحنت بكل حب وشاركت فيه القديرة الراحلة هدى سلطان ولازالت الأغنية تعيش لأنها معبرة عن شعور الشعب العربي بغض النظر عن تطبيع الحكومات لكن يظل الشعب العربي رافضًا لهذا التطبيع.

وأضاف: وقت كتابة الأوبريت كنت في جنوب إفريقيا عشان أعمل فيلم أفريكانو مكنش فيه جوجل ولا موبايلات ومكنش التواصل سهل عشان نعرف الأحداث وإحنا راجعين في الطيارة قرأنا صحف عن جريمة قتل الشهيد الطفل محمد درة وكانت حاجة تكسر القلب وضد الإنسانية، فكتبته الأغنية على الطائرة وفي ثلاثة أيام جمعنا كل هؤلاء الفنانين وصورناها.


اقرأ أيضا | العمل تدرب الشباب على مهنة «الفندقة» بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي بالأقصر 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة