صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


وزير الدفاع الإسرائيلي: ما يحدث لم نر مثله منذ عام 1948

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 11 أكتوبر 2023 - 11:14 م

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت إن ما تشهده إسرائيل الآن لم ترى مثله منذ عام 1948.

بينما قال زعيم المعارضة الإسرائيلي بيني جانتس - عقب إعلان تشكيل حكومة الحرب في إسرائيل - إن هذه الأوقات تستدعي أن يكون الجميع جنود، داعيا الجميع إلى الانضمام إلى الآتلاف الجديد.

فيما هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مقاتلي حركة حماس بالرد على الهجمات التي نفذوها خلال الفترة الماضية.

5 أيام من الحرب على غزة

ومنذ صباح يوم السبت 7 أكتوبر، شنت المقاومة الفلسطينية هجمات استهدفت الداخل الإسرائيلي، كما قصف المقاومة مستوطنات غلاف غزة بآلاف الصواريخ التي استهدفت مواقع عديدة في المستوطنات الإسرائيلية، ورد الاحتلال الإسرائيلي بقصف قطاع غزة، والذي تم بشكل واسع ومكثف.

وسقط مئات القتلى في إسرائيل جراء هجمات المقاومة الفلسطينية، وقال هيئة البث الإسرائيلية، مساء أمس الثلاثاء، إن عدد القتلى الإسرائيليين بلغ 1200 قتيل.

وقال موقع "واللا" العبري، في وقتٍ سابقٍ، نقلًا عن العاملين في المستشفيات الإسرائيلية، "ما يحدث حاليًا لا يمكن وصفه بالفوضى العارمة بل أسوأ من ذلك بكثير".

واعتبر بنيامين نتنياهو، في أول خطابٍ له بعد اندلاع المواجهات، أن ما حدث يوم السبت 7 أكتوبر هو يوم قاسٍ غير مسبوق في إسرائيل.

وقال نتنياهو، في كلمةٍ له، "هذا يوم قاسٍ لنا جميعًا"، مضيفًا: "ما حدث اليوم لم يسبق له مثيل في إسرائيل وسننتقم لهذا اليوم الأسود".

وأشار نتنياهو إلى أن حركة حماس مسؤولة عن سلامة الأسرى، مضيفًا أن إسرائيل ستصفي حساباتها مع كل من يلحق بهم الأذى، وذلك حسب قوله.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة