صوره موضوعية
صوره موضوعية


الداخلية تزلزل سوق الكيف.. حملات مكبرة لضبط أباطرة الصنف بمحيط المدارس والجامعات

باسم دياب

الخميس، 12 أكتوبر 2023 - 05:03 ص

جهود مضنية تبذلها وزارة الداخلية بقيادة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية في محاربة سوق الكيف في ربوع مصر من خلال شن حملات أمنية مكبرة لضبط أباطرة الكيف وتجار الصنف.

في هذا الإطار وجهت مكافحة المخدرات عدداً من الحملات المكبرة، استهدفت مروجي المخدرات لحماية الشباب من براثن الإدمان، حيث شمن أجهزة الأمن أمس حملة مكبرة، استهدفت عدد من التشكيلات العصابية الخطرة، الذين تخصصوا فى الإتجار بالمواد المخدرة، بنطاق محافظات «الجيزة – الشرقية – دمياط – مطروح». 

عقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهم وضبط 3 أشخاص لأحدهم معلومات جنائية، بدائرة قسم شرطة ثان العاشر من رمضان بالشرقية، وبحوزتهم 250 طربة لمخدر الحشيش وزنت 25 كيلو جرامًا، مبلغ مالى. 

وتمكنت الحملات من ضبط 3 أشخاص لهم معلومات جنائية، بدائرة قسمى شرطة الوراق والعجوزة بالجيزة، وبحوزتهم 210 طربة لمخدر الحشيش وزنت 21 كيلو جرامًا، 2 سلاح أبيض، مبلغ مالى.

وضبطت الحملات عنصرًا إجراميًا، بدائرة مركز شرطة كفر سعد بدمياط، وبحوزته كمية لمخدر البانجو وزنت 10 كيلو جرام، كمية لمخدر الهيدرو وزنت 4 كيلو جرام، 19 طربة لمخدر الحشيش وزنت 3,800 كيلو جرام، فرد خرطوش، عدد من الطلقات لذات العيار، مبلغ مالى، ميزان حساس، أدوات التغليف. 

 وتمكنت الحملات من ضبط شخصين، لهما معلومات جنائية، بدائرة قسم شرطة العلمين بمطروح، وبحوزتهما 205 طربة لمخدر الحشيش وزنت 21 كيلو جرامًا، 10,000 قرص مخدر لعقار التامل، مبلغ مالى.

ونجحت الحملات في ضبط تشكيل عصابى مكون من 4 أشخاص، لأحدهم معلومات جنائية بدائرة قسم شرطة الحمام بمطروح، وبحوزتهم 182 طربة لمخدر الحشيش وزنت 18,500 كيلو جرام، مبلغ مالي.

وبمواجهتهم بالمضبوطات أيدوا ما جاء بالتحريات.. وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 7.4 مليون جنيه تقريبًا.

مخدرات أون لاين في الأقصر

رصد رجال الأمن بمديرية أمن الأقصر تداول منشور على أحد صفحات التواصل الاجتماعي عبر موقع "فيس بوك" تضمن الزعم باتخاذ بعض الخارجين عن القانون لمنطقة جزيرة العوامية بالأقصر وكراً لتعاطى المواد المُخدرة.

وفحصت الأجهزة الامنية وتبين أنه يتم تكثيف التواجد الأمني بالمنطقة محل الشكوى من خلال تعيين المتركزات الأمنية ومرور أقوال أمنية على مدار اليوم.

كما قامت الأجهزة الأمنية بعدة حملات بدائرة قسم شرطة الأقصر وخاصةً المنطقة (محل الشكوى) أسفرت جهودها خلال الآونة الأخيرة عن ضبط  (84) قضية لعدد (92) متهم بحوزتهم (كمية من مخدر الحشيش وزنت 38,040 كيلو جرام ، كمية من مخدر البانجو وزنت 2,250 كيلو جرام ، كمية من مخدرى "الشابو – هيروين" - عدد 20480 قرص مخدر ).

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

أسوان ودمياط

كما شن قطاع الأمن العام، بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديريتي أمن «أسوان –دمياط»، حملات أمنية بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة، لاستهداف وضبط حائزي ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة، وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

وأسفرت جهودها عن ضبط 6 قضايا اتجار، فى المواد المخدرة والأسلحة النارية، ضُبط خلالهم كمية من مخدر الحشيش وزنت 8,150 كيلو جرام، كمية من مخدر البانجو وزنت 6,500 كيلو جرام، كمية من مخدرى «الهيروين، الشابو»، عدد من الأقراص المخدرة، بحوزة 8 متهمين لـ 4 منهم معلومات جنائية، و2 فرد محلى وطلقة لذات العيار بحوزة 3 متهمين، وتنفيذ 824 حكمًا قضائيًا متنوعًا، بنطاق مديرية أمن أسوان. 

ونجحت الحملات في ضبط 9 قضايا اتجار فى المواد المخدرة والأسلحة النارية، ضُبط خلالهم كمية من مخدر الحشيش وزنت 8 كيلو جرام، كمية من مخدر البانجو وزنت 9,600 كيلو جرام، كمية من مخدر الهيدرو وزنت 8,500 كيلو جرام، كمية من مخدر الهيروين، و6 فرد محلى وعدد من الطلقات، بحوزة 11متهمًا لـ7 منهم معلومات جنائية، بنطاق مديرية أمن دمياط.

مخدرات بمحيط المدارس والجامعات

كما نجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بالتنسيق مع القطاعات المعنية بوزارة الداخلية، في ضبط عدد من مروجي المواد المخدرة بمحيط المدارس والمعاهد والجامعات والأندية الرياضية ومراكز الشباب والمقاهي والأكشاك على مستوى الجمهورية.

أسفرت نتائج جهود تلك الحملات ، عن ضبط 70 قضية متنوعة، حيث بلغ عدد المتهمين فيها 85 متهمًا، وبحوزتهم المضبوطات الآتية: كمية من مخدر الحشيش وزنت 54,560 كيلو جرامًا، كمية من مخدر البانجو وزنت 8,30 كيلو جرامًا، كمية من مخدر الهيروين وزنت 5,35 كيلو جرامًا، كمية من مخدر الأفيون وزنت 1,050 كيلو جرامًا، كمية من مخدر الآيس «شابو» وزنت 1,150 كيلو جرامًا.

ونجحت الحملات في ضبط كمية من مخدر كوكايين وزنت 520 جرامًا، كمية من مخدر الإستروكس وزنت 260 جرامًا، كمية من فطر عيش الغراب «مشروم» وزنت 25 جرامًا، 23985 قرص ترامادول، 2800 قرص مؤثر، 1250 قرص إكستاسى «خبوط»، 25 قرص كبتاجون، 205 طابع مخدر، تنفيذ 35 حكمًا قضائيًا متنوعًا.

وتمكنت الحملات من ضبط مبالغ مالية «عملات محلية وأجنبية»، طبنجة، 2 فرد خرطوش، خزينة، عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، 84 هاتفًا محمولًا، 7 سيارات، 14دراجة نارية، 18قطعة سلاح أبيض، 7 ميزان، ساعة يد، 340 عبوة قطرة مخدرة، 80 قرصًا غير مصرح بتداوله.

ولاقت تلك الحملة استحسان ورضاء المواطنين، لاستشعارهم بالأمن والأمان.. وجارى استمرار الحملات الأمنية، لاستهداف وضبط العناصر الإجرامية، من مروجى المواد المخدرة.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة