صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


طبيبة توضح أهمية «تبريد الكلى»

إيمان حسين

الخميس، 12 أكتوبر 2023 - 03:00 م

كشف الطبيبة الروسية نينا زوبوفا، أن "تبريد الكلى" يمكن أن يخفي مجموعة متنوعة من الأمراض التي تسبب التهابات في أعضاء الجهاز البولي التناسلي. 

ومن بين الأمراض الأكثر انتشارا: التهاب المثانة، التهاب الحويضة والكلية، التهاب كبيبات الكلى ،ولكل منها علاجها الخاص، ولكن أعراضها متشابهة  ألم في أسفل البطن وأسفل الظهر، والرغبة المتكررة في التبول، والتبول المؤلم، وتورم الوجه والأطراف السفلية، وتغيرات في لون ورائحة البول، وقد ترتفع درجة الحرارة.

ووفقا للطبية الروسية: "كقاعدة عامة، لا تظهر الأعراض النادرة بمفردها، بل مع الأعراض النمطية لأمراض الكلى".

وتابعت: "لا يرتبط ألم أسفل الظهر في بعض الحالات بالكلى على الإطلاق، ولكن بالالتواء والإصابات العضلية، وداء العظم الغضروفي، والفتق بين الفقرات ومشاكل أخرى في العمود الفقري. من السهل جدا التمييز بين هذه الأمراض: يشير ازدياد الألم مع الحركة. أو يختفي بعد استلقاء الشخص لفترة أو تناول مسكن للألم، إلى أن المشكلة ليست في الكلى".

وأكدت أنه من المستحيل أن يمرض الشخص بمجرد الجلوس على مقعد بارد أو التبلل تحت مطر الخريف البار حسب ما جاء من موقع "Gazeta.Ru".

وتابعت: "تتطور مثل هذه الأمراض لدى الأشخاص الذين لديهم بالفعل مصدر للعدوى، وليس بالضرورة في الكلى، لأنه بسبب انخفاض حرارة الجسم، تنخفض المناعة، وتبدأ الفيروسات والبكتيريا في التحرك بحرية في جميع أنحاء الجسم، وصولا إلى الجهاز البولي التناسلي".

وتشير إلى أنه يمكن أن تصاب الكلى بنزلات البرد في ظروف مختلفة أثناء المشي لفترة طويلة في جو بارد، أو السباحة في الماء البارد، أو انخفاض حرارة الجسم في الساقين أو منطقة أسفل الظهر.

وبالإضافة إلى ذلك، تساعد العادات السيئة على زيادة خطر الإصابة بأمراض الكلى، مثل تناول المشروبات الكحولية، سوء التغذية، تناول غير منضبط للأدوية واضطراب النوم والاجهاد العاطفي ونقص الفيتامينات والمعادن في الجسم.

اقرأ أيضا| 3 وصفات طبيعية من مطبخك لأسنان بيضاء

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة