كيليان مبابي
كيليان مبابي


مفاجأة.. مبابي ينفصل عن والدته بالإجبار

عبد الرحمن مصطفى

الخميس، 12 أكتوبر 2023 - 10:52 م

أكد تقرير صحفي، انفصال الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، عن والدته فايزة العماري التي تتولى مهمة إدارة أعماله خلال السنوات الماضية.

وأوضحت صحيفة «ماركا» الإسبانية، أن مبابي سيكون مُجبرًا على الانفصال عن والدته على مستوى إدارة أعماله، وذلك لعدم امتلاكها الترخيص المطلوب، وفقًا للقانون الجديد الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

وأشارت الصحيفة، إلى أن مبابي سيتعين عليه العثور على وكيل جديد، خاصة وأنه لوائح فيفا الجديد، لم تدرج اسم فايزة العماري والدة اللاعب ووكيلة أعماله، من بين آلاف الوكلاء المعتمدين، ما يعني أنها لا تمتلك ترخيص العمل.

وأضافت الصحيفة، أن  فايزة العماري، أصبحت غير قادرة على تمثيل نجلها مبابي أو أي لاعب كرة قدم آخر، ولا يمكنها التفاوض على عقد أو الحصول على عمولة، حتى ولو بشكل غير مباشر.

وتابعت الصحيفة، أن منصة وكلاء اللاعبين التابعة لفيفا، أكدت أن والدة مبابي لا يمكن أن تحصل على الرخصة قبل شهر مايو المقبل، وهو الموعد المحدد لإجراء الانتخابات الجديدة لوكلاء اللاعبين.

وواصلت الصحيفة الإسبانية، أن فايزة العماري حال قيامها بأي نشاط يخص نجلها مبابي، قد يعرضها للإبلاغ عنها من قِبل أي وكيل آخر، عن طريق خدمة فيفا التي تسمح بالإبلاغ عن وكلاء آخرين بشكل مجهول حال عملهم دون الترخيص المطلوب، وهو ما يهدد والدة اللاعب بغرامة كبيرة إذا خالفت التعليمات.

ولفت التقرير، إلى أن التعديل القانوني المذكور يبقى تنفيذه رهن نزاعات قضائية في بعض الدول مثل ألمانيا وإنجلترا وإسبانيا، على الرغم من تمسك فيفا بقوانينه الجديدة، بينما لم تتقدم فايزة العماري لاختبارات الوكلاء، الأمر الذي يمنعها من تقاضي أي عمولة مقابل انتقال مبابي لأي نادٍ.

واختتمت الصحيفة، بأن مبابي إذا انتقل إلى  ريال مدريد أو أي نادٍ آخر أو حتى التجديد لباريس سان جيرمان، سيكون مطالبًا بتعيين وكيل آخر غير والدته، لعدم حصولها على ترخيص من فيفا


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة