محمد الهوارى
محمد الهوارى


قضايا وأفكار

من يحمى أبناء غزة

محمد الهواري

الخميس، 12 أكتوبر 2023 - 11:01 م

إجماع الدول العربية على تهدئة الأوضاع فى غزة لحماية الشعب الفلسطينى من غول الاحتلال وصلفه وانتقامه من أبناء غزة بسبب عملية طوفان الأقصى التى ردت عليها إسرائيل باستخدام الطائرات لتدمير وحرق مدينة غزة واستشهاد المئات من الفلسطينيين دون مواجهات حقيقية.

لقد أعادت عملية طوفان الاقصى القضية الفلسطينية لكى تتصدر الأحداث العالمية، فالعملية لم تستهدف فقط المستوطنات المتاخمة لغزة بل استطاع أبناء المقاومة فى أسر المئات من الجنود الإسرائيليين ومعداتهم العسكرية ونقلها إلى القطاع وتوزيعهم على نطاق واسع فى قطاع غزة وقتل البعض منهم بأيدى الإسرائيليين فى العملية الانتقامية التى قامت بها إسرائيل ضد القطاع.

لقد نادى المجتمع الدولى على مدى سنوات طويلة بضرورة حل الدولتين إذا كانت إسرائيل تسعى للعيش فى سلام ووئام مع المجتمع العربى ولكن غرور قادة إسرائيل قاموا بالتنكيل بالفلسطينيين وتدنيس القدس الشريف والأقصى وعندما قامت المقاومة الفلسطينية بعمليتها طوفان الأقصى هربوا كالفئران وسادت حالة الذعر كل إسرائيل وبدلا من الاستجابة لصوت العقل وحل الأزمة الفلسطينية سعوا لتدمير غزة والسعى لترحيل ابنائها وهو ما لن يرضاه الفلسطينيون المتمسكون بأرضهم ويدافعون عنها بأرواحهم ودمائهم.

الغريب الموقف الأمريكى والأوربى مما يحدث فى غزة وقطع المساعدات عن الفلسطينيين ودخول أمريكا لدعم إسرائيل فى عملياتها الانتقامية بدلا من السعى للتهدئة والتوقف عن القتل والتدمير وحرق غزة.. والله سبحانه وتعالى لا يرضى بهذا الظلم خاصة قطع الكهرباء والمياه والإمدادات الغذائية والطبية عن أبناء القطاع ممن شاركوا أو لم يشاركوا فى أعمال المقاومة فى صلف وغرور للاحتلال الإسرائيلى الذى يجد دعما وتشجيعا من أمريكا والغرب.

أليس للفلسطينيين الحق فى الحياة والدفاع عن أرضهم المغتصبة.. أليس لهم الحق فى العيش بكرامة فى أرضهم مثل باقى شعوب العالم.. أم أن العنصرية الإسرائيلية مازالت تتمسك بالصلف والغرور رغم هزيمتهم فى نصر ٧٣ وهزيمتهم فى عملية طوفان الأقصى.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة