سفينة RFA Proteus
سفينة RFA Proteus


المملكة المتحدة تطلق أول سفينة مراقبة تحت الماء

وائل نبيل

الخميس، 12 أكتوبر 2023 - 11:43 م

كشفت المملكة المتحدة، عن أول سفينة مراقبة تحت الماء، ليحصل الأسطول الملكي البريطاني المساعد (RFA)، على أول سفينة مراقبة تحت الماء في الخدمة.

وقد تم إجراء حفل إطلاق سفينة RFA Proteus على نهر التيمز في 10 أكتوبر كجزء من برنامج وزارة الدفاع لمراقبة المحيط متعدد الأدوار.

وأعلن وزير الدفاع بن والاس تطوير السفينة في العام الماضي كسفينة أم لحماية البنية التحتية الحيوية لقاع البحر مثل الكابلات وخطوط الأنابيب الغازية.

اقرأ أيضا.. الجيش الأمريكي يحصل على أسلحة ليزر عالية القوة 

وتأتي جهود البلاد لترقية القدرات تحت الماء بعد تسرب أنابيب نورد ستريم في عام 2022 ، حيث قام مجهول بتخريب خطوط أنابيب الغاز تحت الماء. تم بناء الأنابيب لنقل الغاز الطبيعي من روسيا إلى ألمانيا عبر البحر البلطيق.

حماية أقوى تحت الماء
واشترت المملكة المتحدة سفينة RFA Proteus من جزر مارشال مقابل 70 مليون جنيه إسترليني (86 مليون دولار).

وتم تجهيز سفينة إمداد البنية التحتية البحرية برافعة تزن 120 طنًا وهنجر وورش لمركباتنا تحت الماء غير المأهولة.

والسفينة ذات الوزن 6000 طن تضم طاقمًا مكونًا من 26 بحارًا وضباطًا من RFA ، بالإضافة إلى 60 من أخصائيي المراقبة تحت الماء في البحرية الملكية.

إعادة هيكلة مخصصة
قاد حفل تكريس السفينة الكابتن الرئيسي لـ RFA ديفيد إيغلز ، الذي قال إن السفينة وبرنامج المراقبة هو رمز للجهود التعاونية بين وكالات الحكومة المتعددة.

ويعد برنامج مراقبة المحيط متعدد الأدوار جزءًا من مراجعة السياسة التي قامت بها الحكومة البريطانية في عام 2021 والتركيز على التعزيز الدفاعي والتنمية والسياسات الخارجية.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة