انخفاض أسعار الذهب في ختام تعاملات الخميس
انخفاض أسعار الذهب في ختام تعاملات الخميس


انخفاض أسعار الذهب في ختام تعاملات الخميس .. التفاصيل

عبير حمدي

الخميس، 12 أكتوبر 2023 - 11:49 م

اختتمت أسواق الذهب المحلية تعاملاتها، الخميس 12 اكتوبر، على تراجع الجرام بقيمة 35 جنيهاً، ليسجل عيار 21 نحو 2315 جنيها، بعد أن افتتح التعاملات عند مستوى 2350 جنيها، متأثراً بتراجع الأوقية ببورصة الذهب العالمية بنحو 6 دولارات، عقب صدور بيانات التضخم بالولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ أيضاً .. انفوجراف | صعود  أسعار الذهب في ختام تعاملات الأربعاء

وشهدت أسعار الذهب تقلبات سعرية متتالية على مدار تعاملات اليوم ، ارتفع خلالها عيار 21 عند مستوى 2400 جنيه، ثم عاود للانخفاض متأثرا بتراجع الأوقية ببورصة الذهب عند 1868 دولار ، بعد أن افتتحت التداول عند 1874 دولار.

ونستعرض في السطور التالية آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم في مصر، دون إضافة قيمة المصنعية إلى سعر الجرام، والتي تختلف قيمتها من تاجر إلى آخر، ومن محافظة إلى أخرى؛ وفقاً لحجم وشكل كل قطعة ذهبية؛ حيث تتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبًا من سعر الجرام.

سعر الذهب اليوم 

عيار 24 نحو 2646 جنيها.

عيار 21 سعر 2315 جنيه.

عيار 18 نحو 1984 جنيها.

عيار 14 نحو 1543 جنيهاً.

سعر الجنيه الذهب نحو 18520جنيها.

وبلغ سعر الأوقية ببورصة الذهب العالمية 1868 دولار.

ارتباك في أسواق الذهب 

جدير بالذكر أن أسواق الذهب قد شهدت على مدار التعاملات، ارتباك وتغيرات سعرية، ارتفعت خلالها 

 أسعار الذهب ، مع ارتفاع الأوقية بالبورصة العالمية، نتيجة تراجع الدولار، ليسجل أعلى مستوى في أسبوعين.

حيث تراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة، وسط حالة من الارتباك بالأسوق العالمية، بعد صدور  بيانات التضخم الأمريكية المتباينة.

قال سعيد إمبابي، عضو شعبة الذهب، إن أسعار الذهب ارتفعت بنحو 50 جنيهًا بالأسواق المحلية حتى منتصف تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 2400 جنيه في منتصف التعاملات، ثم تراجعت خلال التعاملات المسائية ماأثرة بانخفاض الأوقية في بورصة الذهب العالمية.

حيث صدرت اليوم، بيانات التضخم الأمريكية، والتي أظهرت نوعًا من التباين، حيث تجاوز مؤشري أسعار المستهلكين الرئيسي الشهري والسنوي التوقعات، فيما جاءت بيانات مؤشري المستهلكين الأساسي الشهري والسنوي متوافقة مع التوقعات.

وسجل مؤشر أسعار المستهلكين الرئيسي على أساس سنوي عن شهر سبتمبر 3.7%، وكانت تشير التوقعات إلى ارتفاعه بـ 3.6% فقط، وذلك بعد تسجيله 3.7% في شهر أغسطس الماضي.

أما على أساس شهري فقد ارتفع مقياس التضخم الرئيسي بـ 0.4% في سبتمبر، وكانت التوقعات عند 0.3%، بعد صعوده بـ 0.6% في بيانات شهر أغسطس.

فيما سجل مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي (باستثناء الغذاء والطاقة) على أساس سنوي 4.1% في سبتمبر، وهو ما يتوافق مع التوقعات، بعد أن سجل في أغسطس 4.3%، وعلى أساس شهري سجل 0.3% في سبتمبر وفقًا للتوقعات، وذلك بعد أن سجل زيادة بـ 0.3% في أغسطس.

في حين أظهر محضر اجتماع بنك الفيدرالي الأمريكي في سبتمبر أن حالة عدم اليقين المتزايدة بشأن مسار الاقتصاد الأمريكي دفعت صانعي السياسة إلى موقف حذر حديثًا الشهر الماضي، وهو موقف أعاد تأكيده كبار مسؤولي الفيدرالي الأمريكي في سلسلة من البيانات هذا الأسبوع.

واتفق صانعو السياسة النقدية في الفيدرالي الأمريكي الشهر الماضي على أن السياسة النقدية يجب أن تظل "مقيدة" لبعض الوقت من أجل مواصلة تهدئة التضخم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة