صور  الأقمار الصناعية
صور الأقمار الصناعية


العلماء يحذرون من الأقمار الصناعية لـ«إيلون ماسك» 

ناريمان محمد

الجمعة، 13 أكتوبر 2023 - 08:49 ص

أدى مقطع فيديو لشبكة الأقمار الصناعية «ستارلينك» التابعة لإيلون ماسك إلى ذهول المتفرجين، بعد ظهور حوالي 9000 نجم مرئي للسماء، وحوالي 5000 قمر صناعي لستارلينك حيث تمثل النقاط البرتقالية أقمار ستارلينك الصناعية في الفيديو.

ويخشى مراقبو السماء، أن يفوق عدد الأقمار الصناعية قريبًا عدد النجوم التي يمكن رؤيتها، ووفقا لبحث جديد ، فإن موجات الراديو منخفضة التردد "تتسرب" إلى السماء وتضر بقدرة العلماء على إجراء ملاحظات فلكية، ومع ذلك، سارع الدكتور كيت تشابمان، مؤرخ العلوم والمحاضر في جامعة فالماوث، إلى الإشارة إلى أن هذه النقاط البرتقالية ليست بالقياس.

اقرأ أيضا: الخارجية تتلقى استفسارات المصريين بالخارج بشأن مبادرة تسوية المواقف التجنيدية 

وقال في تغريدة على «أكس» : "هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك قولها عن علم الفضاء: النفايات الفضائية، واختيار المواد، وكيمياء الأقمار الصناعية، وما إلى ذلك"،  "لكن يا إلهي، هذه الرسوم المتحركة الصغيرة تظهر أن الفضاء مكتظ للغاية، ولا يشعر العلماء بالقلق فقط من أن العدد المتزايد من الأقمار الصناعية في المدار سيغير منظر السماء ليلاً، لكنهم يخشون أيضًا حدوث تصادم شديد، مثل ما اقترحه عالم ناسا دونالد كيسلر في عام 1978.

وقال كيسلر، إنه إذا كان هناك الكثير من النفايات الفضائية في المدار، في هذه الحالة، تصطدم المزيد من الأجسام وتنتج مخلفات فضائية جديدة في هذه العملية، إلى النقطة التي يصبح فيها مدار الأرض غير صالح للاستخدام.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة