ميزة جديدة لأجهزة الأندوريد
ميزة جديدة لأجهزة الأندوريد


جوجل تطرح ميزة جديدة لأجهزة الأندوريد.. تعرف عليها 

وليد سيد حافظ

الجمعة، 13 أكتوبر 2023 - 08:52 ص

عادة يمتلئ هاتفك بالكثير من التطبيقات المنسية منذ فترة طويلة، وبالتالي يجب حذفها من جهازك، ولكن لحسن الحظ، عملت شركة جوجل على دعمك بميزة جديدة تمامًا تعمل على أجهزة الأندرويد، وهي الأرشفة التلقائية لتطبيقاتك المنسية، قبل الآن لم يتم تفعيل هذه الميزة إلا عندما تكون المساحة المتوفرة لديك منخفضة، كما اقتصرت على بعض الأجهزة. 

والآن بأستخدام هذه الميزة لا يتم حذف التطبيقات المؤرشفة بالكامل، ويظل رمز التطبيق على هاتفك كما لو أنه لا يزال موجودًا، ومع ذلك، تتم إزالة الجزء الرئيسي من التطبيق ويتم الاحتفاظ فقط بالبيانات المرتبطة به، اضغط عليه وسيقوم هاتفك بإعادة تنزيل التطبيق بالكامل مرة أخرى، على سبيل المثال، يمكن أرشفة لعبة لم تلعبها منذ فترة طويلة، وإزالة الجزء الرئيسي منها، ولكن سيتم الاحتفاظ بنقاط الحفظ الخاصة بك من داخل اللعبة، لذلك إذا قمت بتثبيت التطبيق مرة أخرى، فسيعود كل شيء كما كان. 

اقرأ أيضا:  «ميتا» تقرر وقف الفيس بوك «ماسينجر» في سبتمبر

والسؤال الآن كيفية الأرشفة التلقائية للتطبيقات غير المستخدمة ؟ للسماح لنظام الأندرويد بالأرشفة التلقائية لأي تطبيقات لا تستخدمها كثيرًا، ابدأ بفتح تطبيق جوجل بلاي، انتقل إلى الإعدادات، ثم عام من هناك، ابحث عن أرشفة التطبيقات تلقائيًا وقم بتشغيلها.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة