جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


الأرجنتين تهزم باراجواي وتتصدر تصفيات المونديال

وكالات

الجمعة، 13 أكتوبر 2023 - 09:25 ص

فاز منتخب الأرجنتين على نظيره باراجواي بهدف نظيف، اليوم الجمعة، في إطار تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026.

سجل نيكولاس أوتاميندي، هدف الفوز للتانجو في الدقيقة الثالثة من المباراة، التي أقيمت على ملعب المونومنتال.

ولم يبدأ قائد المنتخب الأرجنتيني، ليونيل ميسي، اللقاء من البداية، حيث لعب بديلا في الشوط الثاني.

وارتفع رصيد منتخب الأرجنتين إلى 9 نقاط، محققا العلامة الكاملة في التصفيات حتى الآن، بفارق نقطتين عن البرازيل صاحبة الوصافة.

أما باراجواي لم تحصد سوى نقطة واحدة حتى الآن تحل بها في المركز الثامن، وتستمر في تقديم أداء متواضع رغم تعيين دانييل جارنيرو مدربا جديدا خلفا لجييرمو باروس سيكلوتو.

سجل المدافع المخضرم نيكولاس أوتامندي هدف الفوز في الدقيقة الثالثة بتسديدة اكروباتية "على الطاير" بعد ركلة ركنية نفذها لاعب وسط أتلتيكو مدريد رودريجو دي بول الذي كاد يضاعف النتيجة قبل 3 دقائق من صافرة نهاية الشوط الاول، إلا أن القائم تصدى لتسديدته.

وحلّ ميسي في الدقيقة 53 بدلاً من خوليان ألفاريس الذي دفع به المدرب ليونيل سكالوني إلى جانب لاوتارو مارتينيس في الهجوم، إلا أن حامل الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 7 مرات فشل في هز الشباك بعدما وقفت الخشبات سداً منيعاً بوجهه مرتين، بداية بعد ركلة ركنية نفذها من الجهة اليمنى مباشرة نحو المرمى وثم بعد ركلة حرة من امام منطقة الجزاء في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.

ومن المقرر أن تحل الأرجنتين، ضيفة على بيرو في الجولة الرابعة من التصفيات الثلاثاء المقبل، على أن تستقبل باراجواي، منتخب بوليفيا.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة