شباب الأسكندرية يتبرعون بالدم لصالح فلسطين وقطاع غزة
شباب الأسكندرية يتبرعون بالدم لصالح فلسطين وقطاع غزة


الإسكندرية.. الأهالي يرفعون شعار «كتفنا في كتف أهلنا في فلسطين»

أخبار اليوم

الجمعة، 13 أكتوبر 2023 - 10:06 م

كتب: أماني عبد الله - سرحان سنارة

تحت شعار «كتفنا فى كتف أهلنا في فلسطين»، تسابق مواطنو الإسكندرية على التبرع بالدم لصالح أهالى قطاع غزة فى فلسطين المحتلة، ضمن الحملة التى أطلقتها المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، بالاشتراك مع التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموي.

وتواجدت السيارات المتنقلة للتبرع بالدم عقب صلاة الجمعة بميداني القائد إبراهيم بمنطقة محطة الرمل بحى وسط، وأبو العباس المرسى بحى الجمرك على كورنيش الإسكندرية، وذلك تزامنًا مع 13 محافظة أخرى.

ووقف المواطنون، يتصدرهم الشباب، فى طوابير على سيارات التبرع بالدم التى تحمل شعارات لدعم الأشقاء الفلسطينيين ومصابى غزة منها: «أمة واحدة.. شريان واحد»، «أتبرع بالدم لدعم فلسطين.. مراهنين على جدعنة المصريين».

وأعرب الشباب عن حرصهم على التبرع بالدم لمصابى العدوان الإسرائيلى الغاشم الذى يستهدف قطاع غزة ردًا على عملية «طوفان الأقصى»، قائلين: «أقل ما يمكن تقديمه لأخواتنا الفلسطينيين فى أزمتهم.. قلوبنا معكم».

ويشرف على تنفيذ الحملة التى ينفذها التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموى بالاشتراك مع المبادرة الرئاسية حياة كريمة ووزارة الصحة، عدد كبير من المتطوعين. 

وأشار منظمو الحملة إلى أن سيارات التبرع بالدم تتواجد فى المواقع المذكورة لجمع الدم تمهيدًا لإرساله إلى أهالينا فى غزة، ضمن مساعدات إنسانية وغذائية وعلاجية، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي. ودعت الحملة كافة المواطنين للتبرع بالدم لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق لتخفيف حدة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والتى أدت إلى سقوط العديد من الضحايا والمصابين.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة