صورة من الحملات التموينية
صورة من الحملات التموينية


تحرير 9 محاضر ضد المحال التجارية والمخابز المتلاعبة بالأسعار في الشرقية

سناء عنان

السبت، 14 أكتوبر 2023 - 02:50 ص

قامت مديرية التموين بالشرقية بتحرير 9 محاضر  ضد المحال التجارية والمخابز لبيع سلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات. 

كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قد كلف فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة تموين الشرقية بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على محطات الوقود والمخابز والمصانع وثلاجات بيع اللحوم والدواجن المجمدة ومحال الجزارة وبقالي التموين للتأكد من التزام أصحابها بالاشتراطات التموينية ومراجعة تراخيصها والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالمتابعة الدورية لأسعار السلع والتأكد من توافرها وجودتها حرصاً على صحة وسلامة المواطنين.

وشن قطاع تموين الجنوب بالتنسيق مع إدارة تموين العاشر من رمضان وإدارة الطب البيطري حملة تفتيشية ورقابية مفاجئة على الأنشطة التجارية لضبط حركة البيع والشراء والتأكد من التزام أصحاب الأنشطة التجارية بالأسعار المحددة بمدينة العاشر من رمضان وقد أسفر المرور عن تحرير محضر ضد المواطن "ع .م .ح" صاحب مصنع لتصنيع اللحوم لاستخدامه لحوم مجمدة مجهولة المصدر في تصنيع منتجات اللحوم المختلفة وتم ضبط 100 كجم لحوم مجمدة مجهولة المصدر.

كما تم تحرير محضر ضد صاحب ثلاجة لبيع اللحوم المجمدة ومشتقاتها المخالفة وتم ضبط  5 كراتين كفتة غير صالحة للاستهلاك الأدمي وتم التحفظ على المضبوطات بإجمالي وزن 50 كجم .

◄ اقرأ أيضًا | حملات يومية لإزالة التعديات ورفع الإشغالات المخالفة بالشرقية

كما تم تحرير محضر ضد المواطن " أ .ح . ع" صاحب محل جزارة لحيازة وعرض لحوم بلدية للبيع مذبوحة خارج المجازر الحكومية وتم التحفظ على 5 كجم لحم جاموسى، تحرير محضر ضد صاحب محل هايبر لحيازة وعرض سمك ماكريل للبيع مجهول المصدر وتم التحفظ على 20 كجم سمك ماكريل، تحرير محضر العاشر صاحب محل بقالة للبيع أزيد عن السعر للسجائر، وتحرير مخالفة لمخبز بلدي مدعم ملك المواطن "خ .ح .ج"  لإنتاجه خبز غير مطابق للمواصفات، تحرير مخالفة لمخبز بلدي مدعم ملك المواطن "أ .ع .خ"  لإنتاجه خبز غير مطابق للمواصفات.

و تحرير مخالفة لمخبز بلدي مدعم ملك المواطن ع .ا .ع  لعدم نظافة المعجن و أدواته .

9- تحرير مخالفة لمخبز بلدي مدعم ملك المواطن م .ج .ع لعدم نظافة المعجن و أدواته.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة