النائب أحمد عبد السلام قورة
النائب أحمد عبد السلام قورة


برلماني يتقدم ببيان حول الاعتداءات الإسرائيلية على غزة

حسام صدقة

السبت، 14 أكتوبر 2023 - 11:24 ص

تقدم النائب أحمد عبد السلام قورة عضو مجلس النواب وعضو الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن ببيان إلى المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه الى السفير سامح شكري وزير الخارجية بشأن الأحداث الجارية بدولة فلسطين المحتلة.

وقال " قورة " إن المواطنين الفلسطينيين استيقظوا في صباح اليوم الثامن من شهر أكتوبر الجاري على غارات مكثفة على عدة مواقع في قطاع غزة الفلسطيني وخان يونس، واستمر هذا القصف حتى صباح اليوم مع تهديد سلطات الاحتلال باستمرار هذا القصف مشيراً الى أن عدسات الكاميرات رصدت مشاهد الدمار الذي لم يسبق له مثيل لأهداف الغالبية العظمى منها لأهداف مدنية بعد قصف هائل استهدف العزل والضعفاء والأطفال وهو ما بدا معه أن استراتيجية جيش الاحتلال الإسرائيلي تستهدف الإبادة الكاملة لسكان غزة وإبادة احيائهم السكنية، لكي  لا يبقى لهم مأوى يأويهم وقد لحق بالمواطنين الفلسطينيين الأبرياء وأموالهم أضراراً بالغة من جراء هذه الهجمة الشرسة، في ظل صمت عالمي مؤيد لتلك المذابح التي ترتكبها قوات الاحتلال بوحشية وإجرام بحق المدنيين العزل.

أقرأ أيضا :- «حماة الوطن»: نقف صفًا واحدًا خلف الرئيس السيسي لدعم القضية الفلسطينية  

وقال : إن الأمر بجيش الاحتلال لم يقف عند هذا الحد فقط وإنما طالت أياديهم الغادرة بعض المواقع بالقرب من الأراضي المصرية بسبب قصف مناطق قرب معبر رفح لمنع مساعدات الدولة المصرية للأشقاء الفلسطينيين وهو ما يشكل تهديداً للسلم والأمن المصريين وبإزاء هذا الإجرام المستمر لجيش الاحتلال فإنني بالأصالة عن نفسي ونيابة عن أبناء دائرتي أشد على يد المرابطين من أبناء الشعب الفلسطيني داعياً المولى عز وجل أن يربط على قلوبهم وأن يطعمهم من جوع وأن يأمنهم من الخوف، وأن يحميهم من طغيان وإجرام الاحتلال.

وتابع: أستغل هذه الفرصة لأدعو السفير سامح شكري وزير الخارجية

أولاً: اتخاذ يلزم على الصعيد الدبلوماسي لاستصدار قرار من مجلس الأمن يلزم جميع الأطراف المتصارعة في قطاع غزة بسرعة وقف إطلاق النار والتهدئة والجلوس على طاولة المفاوضات.

ثانياً: إجبار سلطات الاحتلال على فتح مسارات آمنة لإدخال المساعدات الإنسانية والغذاء والماء النظيف لأبناء الشعب الفلسطيني، مع تأمين تلك المساعدات ضد أي اعتداءات غاشمة أو حمقاء تقع من سلطات الاحتلال.

ثالثاً: استدعاء سفير دولة الاحتلال الإسرائيلي في جمهورية مصر العربية وإبلاغه باستياء الشعب المصري من جراء الاعتداءات الهمجية التي طالت الأطفال والنساء والشيوخ العزل من أبناء الشعب الفلسطيني وسياسة الإبادة التي تنتهجها دولة الاحتلال، واستهداف طيران جيش الاحتلال لمناطق بالقرب من معبر رفح المصري وهو ما خلف أضراراً بالمعبر.

لذلك أرجو من سيادتكم التكرم والتفضل بالإذن لي بالكلام وعرض هذا البيان على المجلس الموقر عملاً بأحكام المادة (215) من اللائحة الداخلية للمجلس.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة