العداون على غزة
العداون على غزة


الخارجية الفلسطينية: الهيئات الأممية وثقت جرائم الاحتلال ولا أحد يتحرك

أحمد نزيه

السبت، 14 أكتوبر 2023 - 04:15 م

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية بأشد العبارات حرب الاحتلال الإسرائيلي المفتوحة على الشعب الفلسطيني وحقوقه عامة وعلى أهل قطاع غزة بشكل خاص.

وتساءلت الوزارة: "ماذا تريد الدول الغربية والمجتمع الدولي أكثر مما يشاهده بأم عينه من مظاهر الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل بحق شعبنا في قطاع غزة حتى تدين قتل المدنيين الفلسطينيين وتهجيرهم وتتحرك لوقف هذه الحرب المدمرة على قطاع غزة؟".

وقالت الخارجية الفلسطينية: "وثقت الهيئات الأممية وعشرات المنظمات الدولية والإنسانية والحقوقية ولخصت ما يتعرض له شعبنا في قطاع غزة بعديد التقارير والمواقف والمناشدات والمطالبات لوقف هذه الكارثة الإنسانية الغير مسبوقة، ووصفتها بحفرة من الجحيم "الأونروا" والكارثة الإنسانية "الصليب الأحمر الدولي"، وجريمة حرب "منظمات حقوقية إسرائيلية"، وحذرت من انهيار الطواقم الطبية واستهداف المستشفيات والإسعاف وكادرها "منظمة الصحة العالمية".

وأكدت عدم وجود مكان آمن للمدنيين في قطاع غزة بما فيهم الأطفال الذين يتعرضون لقتل يومي "اليونسيف"، وأن المنازل يتم تسويتها بالأرض وأن أوامر الإخلاء مُدانة "أطباء بلا حدود"، وطالبت بوقف عمليات التهجير وحذرت من مخاطره على حياة المدنيين "12 منظمة إغاثية إنسانية دولية عاملة في قطاع غزة" استخدام الفسفور الأبيض المُحرم دوليًا في القصف الإسرائيلي "منظمة العفو الدولية وهيومن رايتش وتش"، وطالبت بضرورة عودة الإمدادات الغذائية والطبية وتأمين الإحتياجات الأساسية للمواطنين والتحذير من مخاطر العقوبات الجماعية "منظمة العفو الدولية".

اقرأ أيضا| مندوب مصر بالأمم المتحدة: ما يدور بغزة مقلق للغاية وانتهاك للقانون الإنساني الدولي

وأشارت الخارجية الفلسطينية إلى التحذيرات التي يُطلقها مساعدي الأمين العام للأمم المتحدة بشأن المخاطر الكارثية المترتبة على القصف والقتل والتهجير باعتبارها كارثة إنسانية حقيقية، مئات المواقف التي تُعير عن الصدمة والرعب من قتل المدنيين وترحيلهم "الاتحاد الدولي لحقوق الانسان"، وغيرها الكثير من ما تقوله المنظمات الحقوقية المحايدة وذات المصداقية في وصف ما يتعرض له أهل قطاع غزة من مظاهر إبادة جماعية.

 تساءلت الوزارة أيضًا: "متى ستخرج الدول الغربية من إطار إزدواجية المعايير الدولية بالتعاون مع الضحايا من المدنيين وتعطي الاعتبار لدماء ومعاناة المدنيين الفلسطينيين أسوة بغيرهم؟".

وأكدت الخارجية الفلسطينية أن المطلوب هو تحرك دولي عاجل لإنجاز الوقف الفوري للعدوان، وتأمين وصول الاحتياجات الأساسية إلى قطاع غزة بما فيها المياه والكهرباء والمواد الطبية والغذائية وغيرها، وإجبار دولة الاحتلال على الالتزام بالقانون الدولي تجاه المدنيين الفلسطينيين.

وأشارت الوزارة إلى أنها تواصل حراكها السياسي والدبلوماسي والقانوني لحشد اوسع ادانات دولية لادانة استهداف المدنيين الفلسطينيين ودفع الدول الغربية لوقف سياسة الكيل بمكيالين اتجاه المدنيين الفلسطينيين والانتقائية البغيضة في تطبيق القانون الدولي بشأن حياة المدنيين، وممارسة الضغوط اللازمة على دولة الاحتلال لإجبارها على وقف عدوانها فورًا.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة