جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


أبرز ما جاء في مؤتمر سامح شكري ووزير الخارجية التركي حول الوضع في غزة

بوابة أخبار اليوم

السبت، 14 أكتوبر 2023 - 06:31 م

عقد وزير الخارجية سامح شكري مؤتمرًا صحفيًا مع نظيره التركي هاكان فيدان تناول الجزء الأكبر من تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، في ظل العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

جاء ذلك عقب جلسة مباحثات جمعت الوزيران، خلال زيارة يجريها وزير الخارجية التركي إلى القاهرة، لبحث مستجدات الأوضاع والتصعيد الجاري في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

أبرز تصريحات سامح شكري

وأكد وزير الخارجية سامح شكري، استمرار مصر لمعالجة الوضع الإنساني المتدهور ودعم جهود إنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف وزير الخارجية سامح شكري، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التركي، وجود الاحتلال وعدم إقامة دولة فلسطينية يثير التوتر والصراع والانزلاق نحو العمليات العسكرية.

 وأشار سامح شكري، إلى أن المباحثات مع وزير الخارجية التركي تطرقت لتطورات الأوضاع في غزة، وأهمية العمل على تجاوز الأوضاع الإنسانية بالغة الخطورة التي تقع على الشعب الفلسطيني في غزة، وأهمية الالتزام الكامل بقواعد القانون الدولي والإنساني.

أبرز تصريحات وزير الخارجية التركي

ومن جهته، أدان وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني، مؤكدًا الموقف التركي المشترك مع مصر تجاه القضية الفلسطينية.

ودعا وزير الخارجية التركي، إسرائيل إلى الالتزام بالقانون الدولي، مشيرًا إلى أن الاعتداءات التي تتم بحق الفلسطينيين لا مثيل لها.

وأكد فيدان أن الحل العادل يتمثل في حل الدولتين واقامة دولة فلسطينية مستقلة، وعاصمتها مدينة القدس الشريف.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة