الإمدادات المنقذة للحياة
الإمدادات المنقذة للحياة


اليونيسف: شراء الإمدادات المنقذة للحياة وتوزيعها عبر مصر

مروة العدوي

السبت، 14 أكتوبر 2023 - 06:46 م

في ظل الأزمة المتصاعدة في غزة، والتي أدت إلى مقتل وإصابة آلاف الأطفال، تعمل يونيسف بشكل عاجل على شراء الإمدادات المنقذة للحياة وتوزيعها عبر مصر. 

وفي هذا الصدد، صرح جيرمي هوبكنز، ممثل يونيسف في مصر قائلًا: "تعمل يونيسف اليوم على إرسال شاحنات مليئة بالمياه، ودورات المياه المتنقلة، ولوازم صحية، لتلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة لـ 150,000 شخص. 

واضاف هوبكنز، أن خطوط الإمدادات العاجلة الخاصة بنا، تتضمن المزيد من المستلزمات الضرورية مثل الأدوية والمياه والخيام والبطانيات وأدوات صحية وغيرها".                   

وأوضح ممثل يونيسف في مصر، إن هذه الإمدادات في طريقها إلى غزة الآن حيث يتم تسليمها إلى جمعية الهلال الأحمر المصري، شريكنا على الأرض، من أجل توسيع نطاق دعمنا المقدم لمن هم في أمس الحاجة إليه هناك".

اقرأ ايضا.. أبرز ما جاء في مؤتمر سامح شكري ووزير الخارجية التركي حول الوضع في غزة

وبالتوازي مع هذه الجهود، تعمل يونيسف عن كثب مع الحكومة المصرية على دعم الخدمات الحيوية المقدمة إلى الأطفال في محافظة شمال سيناء.                                          

وتدعو يونيسف إلى هدنة إنسانية فورية لضمان الوصول الآمن ودون عوائق، حتى يتسنى توسيع نطاق تقديم الخدمات المنقذة للحياة للأطفال، فالطفل هو الطفل أيًا كان مكانه، وينبغي حماية جميع الأطفال في أي مكان وفي كافة الأوقات والحيلولة دون تعرضهم لأي هجوم أو اعتداء.             

                              


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة