الدكتور أحمد عماشة نقيب الأطباء البيطرين السابق
الدكتور أحمد عماشة نقيب الأطباء البيطرين السابق


بعد إدراجه ضمن كوادر جماعة الإخوان الإرهابية

النقض .. قبول طعن نقيب الأطباء البيطرين السابق بدمياط

محمود مصلحي

السبت، 14 أكتوبر 2023 - 09:09 م

قررت  محكمة النقض الدائرة (الأولى)، اليوم السبت، قبول الطعن المقدم من الدكتور أحمد عماشة، نقيب الأطباء البيطرين السابق، في محافظة دمياط، علي قرار ادراجه ضمن كوادر جماعة الإخوان الإرهابية وآخرين، شكلًا، وفي الموضوع برفضه.  

اقرأ أيضا | مقتل مدير مدرسة وموظف وإصابة 2 آخرين في خصومة ثأرية بأسيوط

يذكر أن قرار الإدراج الذي تم الطعن عليه، منشور في الجريدة الرسمية، بتاريخ 16 أبريل 2023، حيث يشمل إدراج 1526 معارضا مصريًا على قوائم الإرهاب لمدة 5 سنوات ومن ضمنهم “عماشة”.

حمل الطعن، المقدم من المتهم أحمد عماشة، رقم ٨ لسنة ٢٠٢٢ كيانات إرهابية، والمتعلق بإدراجه على قائمة الإرهاب لمدة خمس سنوات.

ووجهت جهات التحقيق الي المتهمين تهم نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها، ومشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، والتجمهر واستخدام حسابات خاصة علي شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب جريمة معاقب عليها في القانون بهدف الإخلال بالنظام العام

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة