أرشيفية
أرشيفية


الكيلو بـ 65 جنيهًا.. التموين تعلن أسعار اللحوم والدواجن ضمن مبادرة الحكومة

أحمد رجب

السبت، 14 أكتوبر 2023 - 10:02 م

قال أحمد كمال، معاون وزير التموين، والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، إن مبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية الأساسية، تشمل؛ الفول والأجبان والزيوت والسكر والمكرونة والدواجن والبيض والأرز والعدس، بنسبة تخفيضات تتراوح بين 15% و30%.


وأوضح المتحدث الرسمي باسم الوزارة في مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير» عبر قناة «صدى البلد»، اليوم السبت، أن سعر اللحمة السوداني الطازجة 220 جنيهًا، وسعر كيلو اللحمة البلدي بـ 240 جنيهًا، بالمجمعات الاستهلاكية.


وأضاف أن سعر كيلو الدواجن المجمدة بـ65 جنيهًا، ضمن بادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية الأساسية. وأشار المتحدث الرسمي باسم الوزارة إلى أن جميع الأسعار مدونة على العبوات في السلاسل التجارية.

وبين أنه في حالة وجود أي شكوى من مخالفة لمبادرة خفض أسعار السلع، فيمكن التواصل مع منظومة الشكاوى الموحدة بمجلس الوزراء على رقم 16528، وجهاز حماية المستهلك 19588، بخلاف الصفحة الرسمية لوزارة التموين والتجارة الداخلية.

وقال محمد صالح، عضو مجلس إدارة اتحاد منتجي الدواجن، إن سعر الدواجن في المزرعة بـ 65 جنيهًا وتصل «مذبوح ومكيس» للمستهلك بـ 95 جنيهًا، كما يصل سعر كرتونة البيض في المزرعة بـ 115 جنيهًَا ويصل للمستهلك بـ 125 جنيهًا.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة