ناجلسمان
ناجلسمان


انطلاقة ناجلسمان تنعش آمال ألمانيا قبل يورو 2024

وكالات

الأحد، 15 أكتوبر 2023 - 09:55 ص

مع البداية الجيدة للمدرب جوليان ناجلسمان في مهمته مع المنتخب الألماني لكرة القدم، انتعشت آمال الجماهير الألمانية في تقديم الفريق مسيرة جيدة ببطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024)، التي تستضيفها بلادهم بعد 8 شهور فقط.

واستهل ناجلسمان مسيرته مع المنتخب الألماني مساء أمس السبت بالفوز على نظيره الأمريكي 3-1 وديا في هارتفورد بالولايات المتحدة.

وسبق لناجلسمان أن أشار، لدى إسناد المهم إليه قبل ثلاثة أسابيع، إلى أنه يتطلع "لقصة خيالية في صيف 2024".

وتوجه المنتخب الألماني بعد المباراة سريعا إلى فيلادلفيا في رحلة قصيرة لمواجهة نظيره المكسيكي يوم الثلاثاء المقبل، في ختام هذه الجولة الأمريكية، التي تعرضت لبعض الانتقادات الألمانية في الأيام الماضية.

وقال ناجلسمان: "حققنا الفوز عن جدارة. قدمنا أداء جيدا على مستوى كرة القدم، ولكن ما أعجبني كثيرا هو الاحتفاظ بهدوئنا بعد التأخر في النتيجة، دون أن ينهار الفريق".

وقال رودي فولر المدير الرياضي للمنتخب الألماني: "هذا يجعلك تريد المزيد"، معربا عن سعادته بهذا الفوز.

وكان فولر قد قاد المنتخب بشكل مؤقت لعدة أيام في الشهر الماضي عقب إقالة هانز فليك بسبب سوء النتائج، وفاز على فرنسا 2-1 وديا.

وإلى جانب الفوز بالأهداف الثلاثة التي سجلها إلكاي جيوندوجان ونيكلاس فولكروج وجمال موسيالا، بعدما تقدم كريستيان بوليسيتش للمنتخب الأمريكي شهدت المباراة بعض الملامح المهمة.

التشكيل

لم يستقر ناجلسمان بالطبع على التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها يورو 2024، رغم نجاح بعض لاعبي مباراة الأمس في ترك بصمة.

وكان الهيكل الأساسي للفريق متماسكا ومتفهما لتعليمات المدرب ناجلسمان، الذي صرح: "في مرحلة ما، سنبدأ في تسجيل أول 15 لاعبا (يمكن اختيار التشكيلة الأساسية من بينهم). لن يكون لدينا التشكيلة الأساسية التي تضم 11 لاعبا، لأننا سنحتاج في اليورو لأكثر من ذلك".

وأعلن ناجلسمان أنه سيجري بعض التغييرات على اختياراته في المباراة الودية أمام المكسيك، لأنه يرغب في تجربة جميع اللاعبين.

القائد

يبدو أن شارة قائد المنتخب الألماني ألهمت إلكاي جوندوجان، الذي أحرز الثلاثية التاريخية (دوري وكأس إنجلترا ودوري أبطال أوروبا) مع مانشستر سيتي الإنجليزي في الموسم الماضي قبل انتقاله إلى برشلونة الإسباني ليواصل تألقه في الموسم الحالي.

وكان جوندوجان (32 عاما) قد نال الشارة من فليك، وأكد ناجلسمان استمرار الشارة مع اللاعب.

وأشاد ناجلسمان بأداء إلكاي في المباراة أمام المنتخب الأمريكي، كما قال: "لا يحتاج إلى أن يكون متحدث مفوه. إلكاي ليس لاعبا يصرخ بصوت عال داخل الفريق"، كما وصفه بأنه "قائد كروي".

وأضاف: "إنه يقدم مستويات عالية منذ سنوات. فلماذا لا يكون حاله هكذا مع المنتخب الوطني".

المهاجم 

بعد سنوات من الشكوى من مشكلة المهاجم الصريح في المنتخب الألماني، قدم نيكلاس فولكروج (30 عاما) الحل، حيث سجل أمس هدفه الثامن في 10 مباريات دولية خاضها مع الفريق.

وختم ناجلسمان: "نيكلاس يقدم أداء جيدا. يكون أمرا جيدا عندما تمتلك 20 مهاجما صريحا تختار من بينهم. القليل من الأمم تتمتع بهذا... لدينا رؤوس حربة مميزون بالفعل، ولدينا لاعبون مميزون أيضا من حولهم".
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة