تبادل طلابي وتعليمي بين مصر وكوريا الجنوبية
تبادل طلابي وتعليمي بين مصر وكوريا الجنوبية


تبادل طلابي وتعليمي بين مصر وكوريا الجنوبية | صور

مروة فهمي

الأحد، 15 أكتوبر 2023 - 08:39 م

استقبلت مدرسة بريتش كولومبيا الكندية الدولية في مصر، طلاب مدرسة Yeongcheon Girls High School بدولة كوريا الجنوبية في إطار التعاون والتبادل الطلابى بين الجانبين.

يأتي ذلك تأكيدا على التعاون المثمر ما بين مصر وكوريا الجنوبية في مجالات عديدة منها الثقافية والاقتصادية والتجارية والدبلوماسية وكذلك التعليمية.

تأتي هذه الزيارة من الجانب الكوري إلى مصر دعما وإرساءً لروابط التعاون الثقافي والتعليمي بين طلاب المدرستين، خاصة وأنه جمع بينهما خلال الخمس سنوات الأخيرة تنفيذ بعض الأنشطة على أهداف التنمية المستدامة والقضايا المحلية والعالمية.

 

في سياق متصل استقبلت مدرسة بريتش كولومبيا الكندية الدولية في مصر هذا الأسبوع صندوق الثقافات الخامس من كوريا الجنوبية، كما تبادلت النشاط ذاته مع نفس البلد بالإضافة إلى مدارس عديدة في المملكة المتحدة ولبنان وفلسطين والأردن والهند، وقام طلاب المدرستين بعقد ورش عمل افتراضية تلاها عدد من مؤتمرات الفيديو لتبادل الخبرات المكتسبة والدروس المستفادة بين الجانبين.

 

من جانبها صرحت الدكتورة نسرين نور الدين، رئيس قسم الدراسات العربية ومراقب جودة التعليم، وسفير المجلس الثقافي البريطاني، أن مثل هذه الأنشطة الدولية الصفية واللاصفية لها عظيم الأثر على تطوير العملية التعليمية وتنمية مخرجات التعلم لدى الطلاب بالإضافة إلى اكتساب الطلاب لمهارات القرن الحادي والعشرين والتي من أهمها تنمية روح المبادرة والإبداع والقيادة ، كذلك ترسيخ الهوية والإطلاع على ثقافات أخرى وتكوين صداقات جديدة.

 

ونوهت إلى أن طلاب مدرسة بريتش كولومبيا الكندية الدولية في مصر قاموا بعرض تقديمي يتضمن المشروعات الحديثة التي تقوم بها مصر حاليا في ظل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وكذلك المتشابهات بين مصر وكوريا الجنوبية، وعرض معلومات عن الحضارة الفرعونية القديمة، وبالمثل قام طلاب مدرسة Yeongcheon Girls High School بدولة كوريا الجنوبية بتقديم عرض لأهم ما يميز الحياة الحديثة في بلادهم، وقدموا شرح واف عن أهداف محتويات صندوق الثقافات.

 

وأشارت الدكتورة نسرين نور الدين، إلى أن صندوق الثقافات به العديد من الأعمال اليدوية الطلابية الدالة على حضارة البلد وكذلك الألعاب الشعبية وبعض الحلوى الشهيرة وألعاب الذكاء الخشبية والملابس الدالة على التراث. 

 

وقالت إن الصندوق حمل أيضا رسائل من طلاب مدرسة Yeongcheon Girls  High School إلى طلاب مدرسة بريتش كولومبيا الكندية الدولية في مصر تدعوهم إلى زيارة كوريا الجنوبية وتبادل الأفكار والمعلومات عن البلدين .

 

جدير بالذكر أن طلاب المدرستين تقابلا في المملكة المتحدة مطلع العام 2020 لمناقشة أهداف التنمية المستدامة في المؤتمر الطلابي الأول على مستوى العالم والذي ضم طلاب ومعلمين من ١٣ دولة من قارات آسيا وإفريقيا وأوروبا.

 

 

تبادل طلابي وتعليمي بين مصر وكوريا الجنوبية

تبادل طلابي وتعليمي بين مصر وكوريا الجنوبية

تبادل طلابي وتعليمي بين مصر وكوريا الجنوبية

تبادل طلابي وتعليمي بين مصر وكوريا الجنوبية

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة