حسام المندوه
حسام المندوه


حسام المندوه بعد استبعاده من انتخابات الزمالك: أثق في القضاء

أميرة أنور

الأحد، 15 أكتوبر 2023 - 11:38 م


علق الدكتور حسام المندوه المرشح لانتخابات نادي الزمالك على قرار محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، باستبعاده من الانتخابات التي كان من المقرر أن يخوضها على مقعد أمين الصندوق.

وقال حسام المندوه في تصريحات تلفزيونية: «لا أريد التعليق على أحكام القضاء، ولكن انزعجت من الطعن المقدم ضدي لأن هذا لم يكن التصور الذي نرسمه للزمالك الجديد».

تابع المندوه: «الكثير من الزملاء يجمعون بين عضوية مجلس النواب ومجالس إدارات أندية فلا أعرف لماذا تم استبعادي؟ ولكنني أثق في نزاهة القضاء».

أضاف المندوه: « إلى متى سيعاني الزمالك من مأساة الطعون، سيتم الاستشكال على الحكم الصادر باستبعادي من انتخابات الزمالك صباح الغد وأثق في استمراري في سباق الانتخابات من خلال القضاء».

كان قد قرر المندوه التقدم باستشكال على الحكم الصادر باستبعاده من المرشحين على منصب أمين الصندوق في إنتخابات النادي المقبلة.

وأكد مصدر مقرب من حسام المندوه أنه سيتم النظر في الاستشكال خلال الساعات المقبلة.

وكانت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، قضت باستبعاد حسام المندوه المرشح لانتخابات نادي الزمالك المقبلة على مقعد أمين الصندوق من الانتخابات، ورفض الدعوى المقامة من فاروق جعفر، عضو عامل بنادي الزمالك، والتي طالب فيها باستبعاد حسين لبيب عمر من الكشوف النهائية للمرشحين المقبولين على منصب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك.

وتم رفض جميع الطعون الانتخابية الخاصة بنادي الزمالك باستثناء طعن حسام المندوه الذي تم استبعاده من سباق الانتخابات.

وكانت الطعون المرفوضة تتعلق بكل من حسين لبيب، هاني العتال، هاني شكري، مصطفى سيد عبدالخالق، وأحمد سليمان.

وكان جمال عبدالكريم، عضو بالجمعية العمومية بالزمالك أقام دعوى طالب فيها باستبعاد 6 من المرشحين بالانتخابات، وهم أحمد سليمان وهشام نصر وهاني شكري ومحمد الماوي ومصطفى عبد الخالق وهاني مجدي حجاج.

حملت الدعوى رقم 78/1736 ، واختصمت وزير الشباب والرياضة وآخرين.

في حين تقدم ماجد فاروق الحنبلي بطعن لاستبعاد حسين لبيب وفاروق جعفر من الترشح للانتخابات على مقعد الرئاسة.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة