طرق طبيعية تساعدك على تبيض أسنانك
طرق طبيعية تساعدك على تبيض أسنانك


لإطلالة متألقة.. 5 طرق طبيعية تساعدك على تبيض أسنانك

سارة شعبان

الإثنين، 16 أكتوبر 2023 - 02:08 م

نظافة الفم الجيدة مهمة ليس للمظهر فحسب، بل إنها ضرورية أيضًا لصحتك العامة، ويعتبر التنظيف بالفرشاة والخيط واستخدام غسول الفم من المكونات الأساسية لنظافة الأسنان الصحية، وإذا لم تحافظ على نظافة فمك، يبدأ الطعام والأملاح المعدنية والجراثيم بالتراكم على أسنانك. 

وهناك أسباب أخرى وراء الإقبال على الأسنان البيضاء، فهي تعزز ثقة الشخص بنفسه وتساعد الناس على الضحك بحرية وعدم الخجل من الابتسام أمام الكاميرات. وللحصول على أسنان ناصعة البياض، لا تحتاج إلى إنفاق الكثير على عمليات تبييض الأسنان باهظة الثمن.

وبحسب ما ذكره موقع timesofindia، إليك بعض العلاجات الطبيعية التي يمكنك تجربتها للحصول على أسنان بيضاء لؤلؤية.

اقرأ أيضا:هل الأطفال أكثر عرضة للإصابة بحمى الضنك الشديدة من البالغين؟.. «خبير» يجيب


فرك الأسنان بالملح

يحتوي معجون الأسنان على الملح لأنه يتمتع بخصائص مطهرة خفيفة، مما يمكن أن يساهم في الحفاظ على نظافة الفم الجيدة. علاوة على ذلك، يعتبر الملح عامل كاشط وبالتالي يمكن أن يساعد في إزالة البقع السطحية من الأسنان وتعزيز مظهرها الأكثر بياضًا. ومع ذلك، من المهم استخدام النوع المناسب من الملح، اختر ملح البحر المطحون جيدًا أو ملح الطعام. تجنب استخدام الأملاح الخشنة أو الكاشطة، لأنها قد تكون قاسية جدًا على أسنانك ولثتك.

وللقيام بذلك بشكل صحيح، بللي فرشاة أسنانك وضعي عليها كمية صغيرة من الملح، ما عليك سوى قليل من الملح لهذا الغرض، وقم بتنظيف أسنانك بلطف بالملح لمدة 1-2 دقيقة، واحرص على عدم الفرك بشدة، لأن التنظيف العنيف بالفرشاة قد يؤدي إلى إتلاف مينا الأسنان واللثة. بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة، اشطف فمك جيدًا بالماء لإزالة أي جزيئات متبقية.

 

سحب زيت جوز الهند

يستخدم الكثير من الناس زيت جوز الهند كعلاج لتبيض الأسنان، خذ زيت جوز الهند النقي، فمن الضروري استخدام زيت جوز الهند النقي الصالح للأكل فقط لتحقيق نتائج أفضل، وتمضمض بملعقة صغيرة من الزيت حول فمك لمدة 15-20 دقيقة.

وابصقه بعد مرور بعض الوقت واشطف فمك بالماء، وتساعد هذه الطريقة على إزالة البلاك، فعند مضمضة الزيت في فمك، تتراكم جميع البكتيريا في الزيت وتتم إزالتها عند بصقها. علاوة على ذلك، فهو يساعد أيضًا على منع نمو البكتيريا مما يحمي الأسنان من المزيد من تسوس الأسنان الناجم عن تسوس الأسنان، حيث يُعتقد أن زيت جوز الهند له خصائص مضادة للميكروبات.

 

غسول الفم بخل التفاح

يمكن استخدام خل التفاح كغسول طبيعي للفم للمساعدة في تحسين نظافة الفم وتبييض الأسنان. لاستخدامه، قم بتخفيف خل التفاح بالماء وتمضمض بالخليط في فمك لمدة 30 ثانية تقريبًا قبل شطفه جيدًا بالماء. إنه حمضي بشكل معتدل، مما قد يساعد في تحلل وحل البقع الموجودة على سطح الأسنان الناتجة عن القهوة أو الشاي أو بعض الأطعمة الأخرى.

كما أن لديها بعض الخصائص المضادة للبكتيريا، والتي يمكن أن تقلل من نمو البكتيريا في الفم وبالتالي منع المزيد من تسوس الأسنان، وصحة الفم الجيدة. ومع ذلك، من الضروري توخي الحذر عند استخدامه للعناية بالفم، لأن طبيعة الخل الحمضية قد تؤدي إلى تآكل مينا الأسنان إذا تم استخدامه بشكل مفرط، ولا تستخدمه كغسول للفم بشكل يومي.

الفحم المنشط


أصبحت هذه الطريقة علاجًا طبيعيًا شائعًا لتبييض الأسنان. لاستخدامه، قم بخلط كمية صغيرة مع الماء لعمل معجون ثم قم بتنظيف أسنانك به.

الفحم المنشط مسامي، ويمكنه جذب المواد والارتباط بها، لأنه يرتبط بهذه المواد، فإنه يرفعها من سطح أسنانك، ويمكن أن يساعد ذلك في إزالة البقع وتغير اللون، مما يجعل أسنانك تبدو أكثر بياضًا. ومع ذلك، يُنصح بالحذر، لأن الفحم المنشط يمكن أن يكون كاشطًا ويجب عدم استخدامه بشكل متكرر. الاستخدام المفرط قد يؤدي إلى تلف مينا الأسنان.

 

معجون صودا الخبز


تبييض أسنانك باستخدام معجون صودا الخبز البسيط يمكن أن يساعدك على الحصول على أسنان بيضاء في المنزل. لتحضير المعجون، كل ما عليك فعله هو أخذ القليل من مسحوق صودا الخبز وخلطه في الماء، والآن خذ قطعة قماش نظيفة أو كرة قطنية أو فرشاة أسنانك.

ضع المعجون على أي منهما وافركه بلطف على جميع أنحاء أسنانك، وافركيه لمدة 1-2 دقيقة. ثم اشطف فمك جيدًا.

 

ويعتبر صودا الخبز مادة كاشطة بشكل معتدل مما يسمح لها بإزالة البقع السطحية التي تسببها الأطعمة والمشروبات والتبغ من مينا الأسنان.وبصرف النظر عن هذا، فهو أيضًا قلوي بطبيعته مما يمكن أن يساعد في توازن مستويات الرقم الهيدروجيني في فمك، ويمكن للبيئة الأكثر قلوية أن تثبط نمو البكتيريا وتقلل من خطر تسوس الأسنان، واستخدمي هذه التقنية مرة واحدة في الأسبوع وشاهدي النتائج بنفسك.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة