الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك
الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك


محاولات تهجير الفلسطينيين.. أبو مازن يحذر سوناك من تكرار نكبة 1948

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 16 أكتوبر 2023 - 06:41 م

تلقى الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، اتصالًا هاتفيًا من رئيس وزراء بريطانيا، ريشي سوناك، وجرى خلال الاتصال، بحث آخر التطورات على الساحة الفلسطينية.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أكد ضرورة وقف الاعتداءات والتوقف عن استهداف المدنيين الفلسطينيين، وخلق ممرات آمنة لإدخال المواد الإغاثية الطبية والغذائية وتوفير المياه والكهرباء.

كما أوضح الرئيس على منع محاولات تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة، لأن ذلك يعتبر بمثابة نكبة ثانية، كما حدث في عام 1948، مطالبًا رئيس الوزراء البريطاني بالعمل من أجل عدم حدوث ذلك.

وأكد رفض قتل المدنيين من الجانبين، وأهمية إطلاق سراح المدنيين والأسرى المعتقلين من الجانبين، مجددًا التأكيد على التمسك بالشرعية الدولية والاتفاقيات الموقعة، ونبذ العنف واتباع الطرق السياسية والقانونية لتحقيق أهدافنا الوطنية.

وأضاف الرئيس أن السلام والأمن يتحققان من خلال تنفيذ حل الدولتين المستند لقرارات الشرعية الدولية، والاعتراف بدولة فلسطين.

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء البريطاني، عن تعازيه للضحايا من أبناء الشعب الفلسطيني، وعبر عن التزام بريطانيا بحل الدولتين، والاستعداد لتقديم مساعدات إنسانية عاجلة، والعمل مع الأطراف كافة؛ من أجل وقف ما يجري من أحداث.

وشدد رئيس الوزراء البريطاني، على مواصلة العمل مع الرئيس عباس، والقيادة الفلسطينية الشرعية التي تمثل الشعب الفلسطيني.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة