سيارة للأستخدام علي سطح القمر    
سيارة للأستخدام علي سطح القمر   


تويوتا تصمم سيارة للاستخدام على سطح القمر   

وليد سيد حافظ

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2023 - 10:37 ص

قامت شركة السيارات اليابانية تويوتا، بتصميم السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات "SUV"، يمكن استخدامها بواسطة رواد الفضاء على سطح القمر .

 وتعتبر هذه السيارة متطورة تمامًا من عربات القمر التي اشتهرت في السبعينيات , حيث في البداية، تبدو السيارة أشبه بالسيارة التي تراها على الأرض , ولكنها تتميز بمنظر بانورامي، وشاشة لوحة القيادة مدعومة بالواقع المعزز ومجموعة من الكاميرات وأجهزة الاستشعار القادرة على اكتشاف التضاريس الوعرة والحفر المحتملة بحجم الحفرة على القمر , والإطارات خالية من الهواء. وتحتوي السيارة أيضًا على شعار تويوتا على الشبك الأمامي والخلفي، وهي مجهزة بمحركات كهربائية داخل العجلات، وربما يكون الأمر الأكثر إثارة هو التحكم بها عن طريق عصا التحكم. 

 والتصميم مستوحى من سيارة تويوتا FJ40 Land Cruiser الأصلية وسيارة Lunar Cruiser الحقيقية التي تطورها شركة صناعة السيارات اليابانية ووكالة استكشاف الفضاء اليابانية "JAXA".


 وسيتم بناء هذه المركبة ذاتية القيادة ذات الست عجلات للهبوط على القمر في عام 2029 وستكون قادرة على السفر لمسافة تصل إلى 6200 ميل "10000 كم" عبر سطح القمر. وستتسع السيارة الكهربائية الشبيهة بالمركبات الترفيهية لشخصين لمدة تصل إلى 14 يومًا، مما يسمح لهما بالعيش والعمل داخلها أثناء السفر عبر القمر , وسيتم تشغيلها بواسطة تكنولوجيا خلايا الوقود من تويوتا.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة