يوسف وهبي وأمينة رزق
يوسف وهبي وأمينة رزق


في ذكرى وفاة "يوسف وهبي".. تعرف على حقيقة حبه للفنانة "أمينة رزق"

ميادة عمر

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2023 - 11:58 ص

تحل اليوم الثلاثاء، ذكرى وفاة الفنان القدير يوسف وهبي، الذي ترك بصمة في زمن الفن الجميل، قدّم أفلام عديدة ستظل راسخة في عقول الجماهير، وخاصة فيلم إشاعة حب للفنان عمر الشريف.

وخلال هذه السطور نبرز أهم المعلومات عن الفنان يوسف وهبي، بمناسبة ذكرى وفاته:

- كانت الشائعات تطارد الفنان يوسف وهبي حول وجود قصة حب شديدة جمعته بالفنانة أمينة رزق، لاسيما وأنها كانت تكن له قدرًا كبيرًا من الاحترام والتقدير، إذ اعتقد قطاع كبير من الجمهور آنذاك، أن هناك علاقة عاطفية مُقدسة.

وفي حوارٍ تليفزيوني سابق، كشفت الفنانة أمينة رزق، للإعلامي مفيد فوزي، عن موقفها من هذه الشائعة، وحقيقة زواجها من الفنان يوسف وهبي، مؤكدة أنّ هذا الكلام عارٍ تمامًا عن الصحة، إذ إنها لم تكن تربطها به علاقة غرامية إطلاقًا.

وقالت أمينة رزق، عن الفنان يوسف وهبي «هو كان المثل الأعلى للفن، إله الفن بالنسبة لي، دخلت مجال التمثيل وأنا عمري 13 عامًا، بعدما أحببت الفن بسببه».

وحول موقفها من زواجها من الفنان يوسف وهبي، حال طلبه يديها، قالت «لو تقدم لي لطلب الزواج، لم أستطع الجزم بالموافقة أو الرفض، لكن لا أشعر ناحيته بحب أو غرام، كان هناك احترام وتقدير فقط»، موضحة أنّ «هناك فرق كبير بين الإعجاب والحب والاحترام، ليس هناك حب من أنثى لرجل».

وأشارت أمينة رزق إلى شعورها بالحزن بعد وفاة الفنان يوسف وهبي، قائلة: «بوفاته، ماتت أشياء كثيرة.. فهو يُمثل شيئًا كبيرًا في حياتي».

ورحل عن عالمنا الفنان يوسف وهبي في مثل هذا اليوم، إثر إصابته بسكتة قلبية مفاجئة، إذ ترك إرثًا كبيرًا من السينما والمسرح، حقق من خلالها نجاحات واسعة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة