طريقة لتخزين الخبز لأطول فترة
طريقة لتخزين الخبز لأطول فترة


لربات البيوت.. أفضل طريقة لتخزين الخبز لأطول فترة

سارة شعبان

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2023 - 01:18 م

يعد الخبز عنصرًا أساسيًا في الأسرة، ولكن مع تغيرات الطقس الغير مستقرة، قد يكون من الصعب معرفة مكان تخزين رغيف الخبز، وكشف جو هيرد، طاهٍ تلفزيوني، وخبير تغذية بعض النصائح حول كيفية تخزين الخبز.

وأصر على أنه يجب على الأسر دائمًا تخزين الخبز إما في صندوق الخبز أو الخزانة، وبعيدًا عن الثلاجات والأفران وغسالات الأطباق وأي جهاز يولد أي شكل من أشكال الدفء، لأن هذا سوف يرسل خبزك متعفنًا بسرعة، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية.

اقرأ أيضا:الحليب الأبرز.. 8 أطعمة شائعة يمكن تناولها بعد تاريخ انتهاء صلاحيتها

ويوصي الطاهي بتغليف الخبز بالورق، بدلاً من التغليف الشفاف لإبقائه طازجاً، وأوضح جو أنه كان يستخدم ورق التغليف، ولكنه يزيد من الرطوبة التي تؤدي إلى العفن. 

ومع ذلك، يعد الورق خيارًا أفضل لأنه سيسمح لقليل من الهواء بالوصول إلى الرغيف دون جعله يفسد بهذه السرعة، يُسمح للهواء بالدوران حول الخبز الموجود في الكيس، مما يبقيه أكثر لفترة أطول، وتساعد في الحفاظ على المزيد من الرطوبة في الفتات.

وأضاف جو: "بشكل أساسي، احتفظ بالخبز بعيدًا عن الأجزاء الرطبة أو الدافئةمن المنزل، واحتفظ به مغطى ولكن ليس مخنوقا، في منطقة باردة وجافة في المطبخ".

من المؤكد أن بعض الظروف تجعل الخبز أكثر عرضة للعفن، وهذه الظروف هي بالضبط ما يجب تجنبه، وإذا كان المنزل دافئًا ورطبًا بشكل خاص، فمن المرجح أن يتعفن الخبز بسرعة نسبيًا إذا لم يتم تخزينه جيدًا.

بصرف النظر عن المنطقة الدافئة في المنزل، ينصح جو بعدم تخزين الخبز في مكان يحتفظ فيه الكثيرون بخبزهم.

وأوضح جو : "لا تبرد. السبب وراء عدم تبريد الخبز هو أن النشا الموجود في الرغيف سيبدأ في إعادة التبلور، مما يعني أنك ستفقد الرطوبة والنكهة".

بالنسبة لأولئك الذين يميلون إلى تناول خبزهم ببطء، فإن الخيار الأفضل هو تجميده - وهذا يبقي الرغيف صالحًا للأكل مع منع انتشار العفن، ولتخزين الخبز على المدى الطويل والقصير على حد سواء، يعد الفريزر مكانًا رائعًا لتخزينه.

لتجميد الخبز جيدًا، يوصي جو ببساطة بتغليف الخبز في مُجمد أو كيس بسحاب ومن ثم تذويبه في الثلاجة لأن هذا سيمنعه من التبلل.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة