الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي


الاتحاد الأوروبي يطلق الجسر الجوي الإنساني لتوصيل المساعدات إلى غزة

أ ش أ

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2023 - 01:42 م

أعلن الاتحاد الأوروبي إطلاق الجسر الجوي الإنساني التابع له لتوصيل الإمدادادت المنقذة للحياه إلى المنظمات الإنسانية الموجودة على الأرض في قطاع غزة.

وجاء في بيان صحفي نشرته المفوضية الأوروبية، عبر موقعها الرسمي ، أنه في ضوء الوضع الإنساني الكارثي للسكان في قطاع غزة، يواصل الاتحاد الأوروبي تكثيف مساعداته الطارئة للشعب الفلسطيني وبالفعل تم إطلاق عملية جسر جوي إنساني للاتحاد الأوروبي تتألف من عدة رحلات جوية إلى مصر لتوصيل الإمدادات المنقذة للحياة إلى المنظمات الإنسانية الموجودة على الأرض في غزة.

وذكر البيان أنه سيتم إطلاق أول رحلتين هذا الأسبوع ستحملان شحنات إنسانية من منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" بما في ذلك مواد الإيواء والأدوية ومستلزمات النظافة.

اقرأ أيضًا | جامعة قناة السويس تنظم حملة للتبرع بالدم تضامنا مع الأشقاء الفلسطينيين | صور

وأضاف أن هذه العملية تهدف إلى تعزيز الاستجابة الإنسانية على تسهيل إيصال المساعدة إلى الأشخاص المحتاجين في غزة. وتتوفر مواد طوارئ إضافية من مخزونات الطوارئ للاتحاد الأوروبي وجاهزة للنشر إلى شركائنا في المجال الإنساني بمجرد الطلب.

وأشار البيان إلى إعلان رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لين في نهاية الأسبوع الماضي بأن الاتحاد الأوروبي قرر زيادة مساعداته الإنسانية ثلاث مرات لتصل إلى أكثر من 75 مليون يورو لدعم المدنيين المحتاجين في غزة وأنه سيتم توجيه التمويل من خلال شركاء إنسانيين مختارين من الاتحاد الأوروبي يعملون على الأرض مع الأخذ في الاعتبار القدرات وزمن الوصول.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة