حيل بسيطة لإستخدام الماكياج على البشرة بإحترافية
حيل بسيطة لإستخدام الماكياج على البشرة بإحترافية


لتبدو أصغر سنًا.. حيل بسيطة لاستخدام "الماكياج" على البشرة باحترافية

سارة شعبان

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2023 - 01:46 م

عندما يتعلق الأمر بمظهر أصغر سنًا، هناك العديد من الخيارات المتاحة للنساء، من العناية بالبشرة إلى العناية بالشعر إلى العلاج التجميلي، ووفقًا لأحد الخبراء، فإن التطبيق الصحيح للمكياج يمكن أن يحدث فرقًا في العالم، حيث يقلل سنوات من عمر المرأة.

وقدمت إحدى خبراء التجميل بعض النصائح حول كيف يمكن للمرأة أن تبدو أصغر سنًا على الفور من خلال بعض حيل الماكياج البسيطة، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية.

ووفقاً للخبيرة، فإن المكياج المضاد للشيخوخة يبدأ قبل تطبيق أي منتجات مكياج بوقت طويل، وقالت: "الترطيب هو المفتاح.. ابدئي بمصل مملوء بحمض الهيالورونيك لجعل البشرة ناعمة ورطبة للغاية، واتبعيه بالمرطب المفضل لديك.

اقرأ أيضا:لربات البيوت.. أفضل طريقة لتخزين الخبز لأطول فترة

وبالانتقال إلى المكياج، نصحت الخبيرة: "تجنبي كريم الأساس الذي يحتوي على تغطية أكثر من اللازم أو الذي يزيد من لمعان البشرة لأن ذلك يمكن أن يعزز الخطوط الدقيقة، بدلاً من ذلك، اختاري مرطبًا ملونًا أو كريم أساس خفيف الوزن مع لمسة نهائية ندية لجعل البشرة تتوهج للحصول على بشرة نضرة". 

وأوصت الخبيرة باستخدام المنتجات السائلة بدلاً من البودرة، وضعي خافي العيوب السائل الكريمي بفرشاة صغيرة وضعيه في الجزء الداخلي من عينك لتفتيح أي تغير في اللون.

وأضافت: "اختاري خافي عيوب أو مصحح ذو لون خوخي لتحييد درجات اللون الأزرق في الجزء الداخلي من العين، وامزجيه بأصابعك ليذوب في المنتج، وسيضمن ذلك عدم وضع كمية كبيرة جدًا، لأن المبالغة في استخدام خافي العيوب يمكن أن تضر البشرة، لذا استخدميه باعتدال".

وتابعت: "اختاري الكريمات والسوائل لأحمر الخدود والهايلايتر، وضعي أحمر الخدود على تفاحة الخد لإضفاء مظهر الخدود المستديرة الممتلئة، لتجعلك تبدين أكثر شباباً ونضارة الوجه".

بعد ذلك، أخبرت الخبيرة، أن السيدات الأكبر سناً كيف يمكنهن إضفاء البعد والتعريف على وجوههن، وقد يتسبب اللون الرمادي في جعل البشرة الناضجة تبدو باهتة، مع تقدمنا ​​في السن، نفقد الدهون في الوجه بشكل طبيعي، بدلاً من ذلك، اختاري برونزرًا دافئًا لأن ذلك سيضيف اللون والشكل مرة أخرى إلى الوجه، واستخدمي المناطق التي تسمر فيها بشكل طبيعي مثل الجبهة والأنف وأعلى الخدين، وسيؤدي ذلك إلى تشكيل الوجه بطريقة خفية مع إضافة الدفء، مما يجعل لون البشرة أكثر إشراقا.

وتابعت: "لا تنسي كريم الهايلايتر - فهذا سوف يضفي إشراقة على بشرتك، ويسلط الهايلايتر الضوء على النقاط العالية في وجهك لذا، فإن إضافة هذا إلى أعلى عظام الخد وعظم الحاجب سيشكل تلك المناطق ويجلبها للأمام مرة أخرى، مما يجعل الخدود تبدو مرتفعة وممتلئة.

وبالانتقال إلى منطقة العين، قدمت الخبيرة بعض النصائح المهمة حول كيفية جعلها أكثر شبابًا ، قالت: "تبدو الحواجب الممتلئة والمهذبة أكثر شبابًا، واستخدمي قلم حواجب أغمق بضع درجات من لون شعرك الطبيعي، أنهي الأمر باستخدام جل الحواجب لإضافة الملمس والامتلاء".

في حين أن العديد من السيدات قد يتجهن بشكل غريزي إلى كحل أسود، فقد اقترح الخبير أن الألوان الأكثر دفئًا قد تكون أفضل رهان. وقالت: "اختاري قلم تحديد باللون البني لتحديد خط الرموش العلوي عند الزاوية الخارجية لرفع العينين.

وباستخدام فرشاة قلم رصاص مدببة قومي بتلميع حافة القلم للتخلص من أي خطوط قاسية للحصول على لمسة نهائية سلسة. مع أي ضعي الكمية الزائدة من المنتج على الفرشاة على خط الرموش السفلي، وسيضمن استخدام الكمية الزائدة عدم الإفراط في تطبيق المنتج.

كما ثبت سريريًا أن مرطب مضاد للتجاعيد يحسن عملية الترطيب، ويترك البشرة تبدو أكثر تماسكا وإشراقًا.

اتبعي بظلال عيون بنية اللون من خلال الثنية لتحديد ونحت العينين، ويمكنك أيضًا استخدام البرونزر لإضفاء الدفء أيضًا، ولا تتجاهلي أبدًا تجعيد رموشك، فهذا سيرفع عينك ويفتحها. استخدمي الماسكارا بمشط مثل العصا الذي سيفصل الرموش للحصول على مظهر مرفوع ومحدد."

لون الشفاه هو المكان الذي يمكنك فيه إجراء بعض التجارب - ولا يوجد ظل واحد مناسب لابتسامة أصغر سناً.

قالت الخبيرة: "بالنسبة للشفاه، اختاري لون شفاه شفاف مع لمسة نهائية لامعة لجعلها أكثر امتلاءً. وللحصول على مظهر طبيعي، جربي ظلًا يشبه لون شفتيك. إذا كنت تفضلين شيئًا أكثر جرأة، جربي لونًا خوخي واللون البرتقالي في الصيف أو اختر لون التوت في الأشهر الباردة".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة