جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


الصندوق الائتماني الكوري: 30 مليار دولار قيمة تمويل المشروعات الخضراء خلال 10 سنوات

شيماء مصطفى

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2023 - 05:22 م

قال هيونغ غون وانغ مدير برنامج التمويل بالصندوق الائتماني الكوري للنمو الأخضر بالبنك الدولي، أن صندوق التمويل المشترك EDCF، قدم نحو 23 مليار دولار في 28 دولة حول العالم خلال 36 سنة.

ولفت خلال كلمته بمؤتمر أيام كوريا للابتكار الأخضر في مصر، أن صندوق الائتماني الكوري EDCF، قدم خلال العشر سنوات الماضية قروض بقيمة 30 مليار دولار لتمويل المشروعات الخضراء، وتمويل مشروعات في مجال تغير المناخ.

اقرأ أيضا وزيرة البيئة تشارك في افتتاح أيام كوريا للابتكار الأخضر 2023

وأكد أنه تم توجيه نحو 14 مليار دولار تمويلات لدول آسيا والمحيط الهادي في مشروعات النمو الأخضر، كما تم توجيه 2.1 مليار دولار لدول أمريكا الشمالية ، ونحو 6 مليارات دولار تم توجيهها لافريقيا.

وأشار إلي أن صندوق الائتماني الكوري EDCF، يتعاون مع العديد من بنوك التنمية حول العالم، ومنها على سبيل المثال بنك التنمية في اسيا وفي افريقيا ، للتعاون بين مختلف المؤسسات وعقدنا شراكة مع البنك الدولي وهناك تمويلات مشتركة بين صندوق التنمية الكوري والبنك الدولي.

ويستمر مؤتمر أيام كوريا للابتكار الأخضر، الذي تستضيفه مصر على مدار 3 أيام بالقاهرة، وينظمه الصندوق الاتئماني الكوري للنمو الأخضر بالبنك الدولي.

ويعد مؤتمر أيام كوريا للابتكار الأخضر، هي فعالية رئيسية لتبادل المعارف بشأن النمو الأخضر ينظمها ويمولها الصندوق الاستئماني الكوري للنمو الأخضر بالبنك الدولي.

ويهدف البرنامج إلى تسهيل تبادل الأمثلة العملية والنهج المبتكرة لتحقيق التنمية المستدامة، ويجمع هذا الحدث خبراء وممارسين من مختلف أنحاء العالم في مجالات النمو الأخضر وتغير المناخ والتنمية المستدامة.

ويعمل برنامج تنمية المهارات العالمية كمنصة قيّمة للتعرف على أحدث حلول النمو الأخضر، وتبادل المعارف العملية، وتعزيز الشراكات، وترحب الفعالية بجميع فرق عمل الصندوق وكذلك بعملائه.

وتهدف فعالية عام 2023 إلى تحقيق تبادل إستراتيجيات التحوّل: سيسهل هذا الحدث تبادل الإستراتيجيات والمنهجيات التحوّلية من البرامج التي يمولها الصندوق في جميع أنحاء العالم، مما يثري الفهم الجماعي للتنمية المستدامة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة