أيمن الزيات الخبير بأسواق المال
أيمن الزيات الخبير بأسواق المال


خبير بأسواق المال: قمه تاريخية جديدة للبورصة المصرية اليوم

نرمين سليمان

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2023 - 07:14 م

 قال أيمن الزيات الخبير بأسواق المال، إن البورصة المصرية وصلت اليوم ولليوم الثاني على التوالي استطاع المؤشر الرئيسي إلى قمه تاريخية جديدة حيث وصل الى مستوى 22143 قبل أن يغلق على 22073 وبنسبه صعود 4.95% وارتفاع 1041نقطة، بفضل المشتريات العربية والمؤسسات المصرية، مع أحجام تداول غير مسبوقه تفوق الـ 5 مليار جنيه. 
 
وكشف الخبير بأسواق المال عن أسباب الارتفاع والذي كانت أحد اسبابه النشاط المستمر على قطاع البتروكيماويات منذ بدايه الاسبوع، مع تحريك اليوم لبعض الأسهم الراكدة مثل هيرمس وفورى .

واستطرد الخبير بأسواق المال، إلى أسباب الارتفاع والذي كان القطاع العقاري المسيطر بقيادة طلعت مصطفى مشيرا إلى شراء العرب المكثف على الأسهم القيادية، وكان سبب من أسباب ارتفاع بعض الأسهم بالحدود القصوى ..

وأشار الخبير بأسواق المال إلى أن السوق المصرى، أصبح يتجاهل الاخبار السلبيه من تصنيف وكالات الائتمان الدولية والحالة الجيو سياسية في محيط الشرق الأوسط. 

اقرأ أيضا البورصة تواصل أرقامها القياسية وتربح 69 مليار جنيه في ختام تعاملات اليوم

وتوقع أيمن الزيات الخبير بأسواق المال، أن يستمر الصعود بعد أن تخطى مستوى مقاومات كثيرة بسهولة وبسرعة مستهدف ال 24000  على المدى المتوسط مع اعتماد 21800 نقطة دعم وأيضا مستوى 20500 حماية أرباح مع إنتظار وترقب لعديد من الاستحواذات المتوقعة الفترة القادمة، ومراجعه صندوق النقد، مضيفا انه لآبد من توخى الحذر، والاحتفاظ بالأسهم القوية، بالنسبة للمستثمر طويل الأجل، والتبديل للمستثمر قصير الأجل بالاسهم التي ارتفعت بالأسهم التى مازالت فى بداية مشوار الصعود .


وأشار الخبير بأسواق المال إلى المؤشر إيجي أكس 70 فأداه أقل من مؤشر إيجي أكس 30 فأغلق عند 3871بنسبه صعود 1.66%، مشيرا إلى أن أمامه نقطة مقاومة مهمة وهى  3919، بالاستقرار أعلاه يستهدف 4100 دعمه 3770 ثم 3600 نقطة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة