الرئيس الصيني شي جين بينج
الرئيس الصيني شي جين بينج


الرئيس الصيني: التعاون في مشروع الحزام والطريق يحمل رسالة أمل

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2023 - 08:38 م

قال الرئيس الصيني شي جين بينج، اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر، خلال حفل استقبال لرؤساء الوفود المشاركة في منتدى الحزام والطريق، في قاعة الشعب الكبرى، إن الاتجاه التاريخي نحو السلام والتعاون متبادل المنفعة بين الدول لا يمكن إيقافه.

ونقلت وكالة أنباء الصين (شينخوا) عنه قوله: "إن سعي الناس إلى حياة أفضل وتطلع جميع الدول إلى التنمية والرخاء المشتركين أمر لا يقاوم".

وفي كلمته أمام المشاركين، أوضح "شي" أنّ التعاون في مشروع الحزام والطريق يسعى لتحقيق أهداف التنمية ويهدف إلى تحقيق منافع متبادلة ويحمل رسالة أمل.

وذكر أنّ كل النجاحات التي تحققت في تنفيذ هذه المبادرة كانت بمثابة استحقاق جماعي لحكومات وقطاع الأعمال وشعوب الدول المشاركة.

في السنوات العشر الماضية منذ إطلاق مبادرة الحزام والطريق، عملت الصين وشركاؤها معًا لدعم روح طريق الحرير، والمساهمة في التواصل العالمي، وبناء منصات للتعاون الاقتصادي الدولي، وإعطاء زخم لـ "النمو الاقتصادي العالمي"، مضيفًا أن المبادرة ستصنع مستقبلًا أكثر إشراقًا للبشرية جمعاء.

ويعقد منتدى الحزام والطريق الثالث في بكين يومي 17 و18 أكتوبر، بحضور أكثر من 4000 مشارك من أكثر من 140 دولة. 

ومبادرة الحزام والطريق هي مفهوم اقترحه الرئيس الصيني شي جين بينج في عام 2013 بهدف تكثيف المشاريع التجارية والاستثمارية المتعددة الأطراف بمشاركة الدول المعنية ورؤوس الأموال الصينية والأجنبية، وقد انضمت إليها بالفعل أكثر من 150 دولة وأكثر من 30 منظمة دولية. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة