كازاخستان وفنلندا
كازاخستان وفنلندا


كازاخستان تقلب الطاولة على فنلندا وتتمسك بحلم التأهل في يورو 2024

وكالات

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2023 - 09:24 م

قلبت كازاخستان الطاولة على مضيفتها فنلندا، وأبقت على حلم التأهل المباشر إلى نهائيات كأس أمم أوروبا لأول مرة في تاريخها، وذلك بالفوز عليها 2-1 الثلاثاء في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثامنة لتصفيات نسخة 2024 المقررة الصيف المقبل في ألمانيا.

وبعد سلسلة من 4 انتصارات متتالية، منيت فنلندا في الجولتين الماضيتين بهزيمتين تواليا أمام مضيفتها الدنمارك (0-1) وسلوفينيا (0-3)، ما تسبب بتراجعها الى المركز الثالث بفارق أربع نقاط عن الأخيرتين.

لكن بدت الثلاثاء في طريقها للفوز الخامس بعدما تقدمت من ركلة حرة لروبرت تايلور (ق28)، قبل أن ترد كازاخستان في الشوط الثاني عبر باكتيور زاينوتدينوف الذي قلص الفارق من ركلة جزاء بعد لمسة يد في المنطقة (ق 77)، قبل أن يخطف هدف الفوز في الدقيقة 89 من كرة رأسية إثر ركلة ركنية.

وبذلك، رفعت كازاخستان، الضامنة على الأقل خوض الملحق الخاص بدوري الأمم الأوروبية المؤهل إلى النهائيات، على غرار فنلندا، رصيدها إلى 15 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة عن سلوفينيا والدنمارك اللتين تلعبان لاحقا خارج الديار أمام أيرلندا الشمالية وسان مارينو تواليا.

ويتأهل إلى النهائيات القارية بطل ووصيف كل من المجموعات العشر إضافة إلى ألمانيا المضيفة، على أن تحسم البطاقات الثلاث الأخرى عبر ملحق دوري الأمم الأوروبية.

وتختتم كازاخستان التصفيات باستضافة سان مارينو المتواضعة في 17 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل قبل أن تسافر إلى سلوفينيا في 20 منه.

أما فنلندا، الطامحة إلى خوض النهائيات القارية للمرة الثانية تواليا في تاريخها، فتخوض مواجهتين في متناولها ضد ضيفتها أيرلندا الشمالية وسان مارينو اللتين باتتا خارج حسابات التأهل.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة