ارشيفية
ارشيفية


رئيس الطائفة الإنجيلية: قصف المستشفى المعمداني تعدٍّ على جميع القيم الإنسانية

مايكل نبيل

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2023 - 11:02 م

أدانت الطائفة الانجيلية بمصر، القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، والذي أسفر عن سقوط مئات الضحايا الأبرياء والجرحى والمصابين من المواطنين الفلسطينيين.

اقرأ أيضاً .. عمرو أديب: فاجعة مستشفى المعمداني تتعدى أي عمل إجرامي عرفته البشرية

وأعرب الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، عن حزنه الشديد إزاء استخدام العنف الوحشي غير المُبرَّر، وقصف منشآت مدنية، وهو ما يؤكد على تجاوز إسرائيل القانون الدولي والتعدي على جميع القيم الإنسانية.

جدير بالذكر، أن وزارة الصحة في غزة، قالت اليوم الثلاثاء، إن المستشفيات دخلت مرحلة الانهيار الفعلي في القطاع، نتيجة لاستمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي منذ 11 يوماً.

وكانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، قد أكدت في وقت سابق من اليوم، أن "مئات الجثث تحت الأنقاض في قطاع غزة ويجب انتشالها، حتى لا تتحول إلى أزمة صحية".

وأضافت المنظمة أن "المئات من الأطفال الأبرياء قُتلوا نتيجة قصف الاحتلال العنيف والمكثف على غزة".

ولليوم الحادي عشر على التوالي تكثف الطائرات الإسرائيلية قصفها على قطاع غزة، مستهدفة المباني السكنية والمرافق العامة، ما أسفر عن ارتقاء آلاف الشهداء من المدنيين ونزوح جماعي، فضلا عن قطع إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والمرافق الأساسية الأخرى في القطاع.

‏وأفادت منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء، باستشهاد أكثر من 2800 فلسطيني في قطاع غزة وإصابة اكثر من 11 ألف آخرين نصفهم من النساء والأطفال.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة