صورة موضوعية
صورة موضوعية


ضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية وتحرير 32 محضرتمويني متنوع في البحيرة

فايزة الجنبيهي

الأربعاء، 18 أكتوبر 2023 - 12:51 م

تمكنت مديرية التموين بالبحيرة بالإشتراك مع مباحث التموين من ضبط 200 عبوة مواد غذائية منتهية الصلاحية وكمية من اللحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتحرير 32 محضر تموينى متنوع خلال حملات رقابية بمراكز المحافظة.

 يأتي ذلك ضمن جهود محافظة البحيرة لمراقبة ومتابعة المخابز والأسواق للتأكد من الإلتزام بالاشتراطات التموينية الخاصة بالسلع والمعروضات ومطابقاتها للمواصفات، ومكافحة كافة صور الغش التجاري والتدليس لردع المخالفين.

اقرأ أيضا|  رئيس مياه البحيرة يتفقد غرفة المراقبة والتحكم "SCADA" بالمركز الرئيسي للشركة

حيث واصلت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة برئاسة المحاسب مجدي الخضر ، وتحت إشراف محمد عبد العال  وكيل المديرية، و مفتاح عبداللطيف مدير عام التجارة الداخلية وسمير البلكيمى مدير الرقابة التموينية، رقابتها المشددة بكافة مدن ومراكز المحافظة حيث تم تنفيذ عدة حملات تموينية على المخابز والأسواق

 أسفرت عن  ضبط  66 علبة سجائر مجهولة المصدر و 4 مخابز لإنتاجهم خبز ناقص الوزن و مخبز توقف عن العمل فى مواعيد العمل الرسمية و مخبزين قاما بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات كما تم تحرير 22 محضر لعدم الإعلان عن الأسعار لأنشطة تجارية مختلفة ، ومحضرين لعدم الإعلان عن مواعيد العمل بالمخبز. بمركزى وادى النطرون وشبراخيت 

وبحملة مماثلة بمركز بدر تم ضبط كمية كبيرة من اللحوم ذُبحت خارج المجازر الحكومية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي و20 كيس مكرونة سريعة التحضير منتهية الصلاحية كما تم تحرير محضرين لبيع سجائر بأزيد من السعر وآخرين لعدم الإعلان عن الأسعار.

وبمدينة النوبارية تم ضبط 200 عبوة مواد غذائيةمنتهية الصلاحية بالإضافة لتحرير محضرين بيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي ومحضرين لعدم الإعلان عن الأسعار. 

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة