ايهاب الطماوي
ايهاب الطماوي


«الأحزاب السياسية» بالحوار الوطني: كلمات السيسي قوية ومباشرة وواضحة | خاص

مروة العدوي

الأربعاء، 18 أكتوبر 2023 - 01:21 م

قال النائب ايهاب الطماوي مقرر لجنة الأحزاب السياسية في الحوار الوطني، وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في المؤتمر الصحفي مع المستشار الألماني شولتس، تعبير عن إرادة المصريين الذين يصطفون خلف الرئيس في كافة قراراته لإدارة الأزمة الحالية.


وأضاف "الطماوي" في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن كلمات الرئيس عبدالفتاح السيسي قوية مباشرة واضحة، مستمدة من دعم الشعب المصري لموقف الرئيس المعبر عن إرادته.


وأكد "الطماوي" أن حل الدولتين هو الحل الأمثل وإعلان الرئيس صراحة رفض تهجير الفلسطينيين قسريا إلى سيناء هو تأكيد وتعبير صريح عن إرادة الشعب المصري الذي يرفض تفريغ القضية الفلسطينية من محتواها ويرفض المساس بالأمن القومي المصري الذي يعد خطا لا يمكن تجاوزه بأي حال من الأحوال.

اقرأ أيضا:- النائب إيهاب الطماوي: الأمن القومي المصري خط أحمر والوطن البديل أمر مرفوض 

وأشار "الطماوي" إلى أن الرئيس في كلمات واضحة أرسل رسائل للمجتمع الدولي بتحمل المسؤولية كاملة لحماية المدنيين من ويلات الحروب التي قد تتسع بسبب ما يجري في غزة من ممارسات ضد الإنسانية ترتكب بالمخالفة للاتفاقات الدولية والقانون الدولي.

وأوضح "الطماوي" أن المصريين يقفون صفا واحدا خلف القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي المعبر عن إرادتهم والمدافع عن أمنهم وسلامهم والساعي لإقرار الأمن والسلم الدوليين في عالم مزدوج المعايير.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة