جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح


وزير التربية والتعليم ومحافظ السويس يفتتحان توسعات بمدارس السويس 

حسام صالح

الأربعاء، 18 أكتوبر 2023 - 02:15 م

افتتح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، يرافقه اللواء عبدالمجيد صقر والدكتور عبدالله رمضان نائب المحافظ، توسعات مدرسة الشهيد النقيب فاضل سالم، باجمالي 29 فصل مدرسي.

اقرأ أيضاً | وزير التعليم يصل السويس لافتتاح عدة مشروعات وتوسعات مدرسية

وذلك بحضور الدكتور عبدالله رمضان نائب المحافظ و خالد سعداوي السكرتير العام والقيادات التنفيذية ونواب السويس.

ويضم المبنى الجديد والذي حمل رقم 6، 
29 قاعة تدريس بالإضافة إلى 2 معمل مشاهدة وحجرة حاسب آلي و3 حجرات إدارية، حيث تعتمد المنظومة التعليمية الجديدة على الابتكار والمشاهدة الحية والاعتماد على الإدراك الفهم المباشر للمادة العلمية المقدمة لهم دون التلقين المباشر والحفظ.

وتستهدف التوسعات زيادة قدرة المدرسة على استيعاب طلاب جدد، بإضافة فصول للمراحل التعليم الأساسي، لا سيما المرحلة الابتدائية، بالإضافة إلى تقليل الكثافة العددية بما يتيح سهولة تواصل المعلم مع الطلاب وتلقى المعلومات والشرح. 

ومن المقرر أن يفتتح الدكتور حجازي واللواء صقر توسعات مدرسة الشهيد محمد عبداللطيف الشيمي، حيث جرى انشاء مباني تعليمية جديدة في المدرسة شملت 41 فصل دراسي.

يعقب ذلك افتتاح مدرسة الدكتور هويدا أبو العطا للتعليم الأساسي بمدينة السلام، وهي مدرسة جديدة تضم 33 فصل، وجرى انشاء المدرسة على قطعة أرض بموقع متميز في المدينة تبرع بها زوجها الطبيب لتحمل المدرسة أسم زوجته المتوفية.

ويزور وزير التربية والتعليم ومحافظ السويس، مدرسة سيد الرجال والتي تتوسط مدن الإسكان الاجتماعي وشهدت خلال الشهور الماضية تنفيذ توسعات جديدة بطاقة لخفض الكثافة في الفصول، بزيادة 22 فصل، ويختتم الوزير جولته بتفقد اعمال الانشاء في مدرسة النيل الدولية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة