اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس والدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم خلال جولة تفقدية
اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس والدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم خلال جولة تفقدية


محافظ السويس: الرئيس وافق على تخصيص 15 قطعة أرض لإنشاء مدارس استجابة لمطالب الأهالي

حسام صالح

الأربعاء، 18 أكتوبر 2023 - 03:43 م

- رضا حجازى: الوزارة اتخذت العديد من الإجراءات لتحقيق عام دراسي آمن

- توفير كل وسائل الدعم للطلاب بمجموعات الدعم المدرسي

- إتاحة منصات البث المباشر وطرح مواد تعليمية وتدريبية مجانا على موقع الوزارة

أكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم إن الوزارة اتخذت العديد من الإجراءات لتحقيق عام دراسي آمن ومنضبط، ومن بينها تحقيق أعلى معدلات الأمن والسلامة لطلاب المدارس وكافة العاملين بالمؤسسات التعليمية. 

اقرأ أيضًا| وزيرالتعليم يصل السويس لتفقد وافتتاح عدد من المدارس ومتابعة انتظام العام الدراسى

وأشار إلى أن مجموعات الدعم المدرسي وهي أحد الآليات للتخفيف عن كاهل أولياء الأمور حيث تختار كل إدارة تعليمية من 3 إلى 5 مدارس يتم تجهيز قاعات بها للطلاب، وسمحت الوزارة باختيار هيئة التدريس للشهادات العامة سواء من داخل التربية والتعليم أو من خارجها من المعلمين الذين يتمتعون بشهرة وكفاءة وإقبال من الطلاب على أن يحصل المعلم على المقابل المادي عقب الانتهاء من الحصة مباشرة.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، مع قيادات التربية والتعليم، ومديري الإدارات التعليمية بالمحافظة، لمتابعة الإجراءات المتعلقة بانتظام العام الدراسى.

وافتتح الدكتور رضا حجازي واللواء عبدالمجيد صقر والدكتور عبدالله رمضان نائب المحافظ، توسعات ومباني تعليمية جديدة بمدارس السويس، بإجمالي 125 فصل وذلك بحضور الدكتور عبدالله رمضان نائب المحافظ و خالد سعداوي السكرتير العام والقيادات التنفيذية ونواب السويس.

وبدأت الجولة بافتتاح توسعات مدرسة الشهيد فاضل سالم ويضم المبنى الجديد والذي حمل رقم 6، 
29 قاعة تدريس بالإضافة إلى 2 معمل مشاهدة وحجرة حاسب آلي و3 حجرات إدارية، حيث تعتمد المنظومة التعليمية الجديدة على الابتكار والمشاهدة الحية والاعتماد على الإدراك الفهم المباشر للمادة العلمية المقدمة لهم دون التلقين المباشر والحفظ.

كما جرى افتتاح توسعات مدرسة الشهيد محمد عبداللطيف الشيمي، حيث جرى انشاء مبنى جديد بالمدرسة شمل 41 فصل دراسي، مدرسة الدكتور هويدا أبو العطا للتعليم الأساسي بمدينة السلام، وهي مدرسة جديدة تضم 33 فصل، وتوسعات مدرسة سيد الرجال والتي تتوسط مدن الإسكان الاجتماعي وشهدت خلال الشهور الماضية تنفيذ توسعات جديدة بطاقة لخفض الكثافة في الفصول، بزيادة 22 فصل، ويختتم الوزير جولته بتفقد اعمال الانشاء بمدرسة النيل الدولية والمقامة على مساحة 11550. 

وأكد الدكتور رضا حجازي أن الوزارة نفذت بنوك أسئلة في إطار مشروع "التقويم من أجل التعلم" بداية من العام الدراسي الحالي، استكمالا لسلسلة الإجراءات التي تنفذها الوزارة والتي تهدف لمساعدة الطلاب على التحصيل الدراسي الفعال وتحقيق أقصى استفادة من خلال تطوير المحتوى الدراسي والنهوض بمستوى العملية التعليمية.

وتابع الوزير أن الوزارة أتاحت أيضا منصات البث المباشر ، فضلا عن الاستعانة بأفضل المعلمين المتميزين في قنوات "مدرستنا"، مشيرا إلى أن بث شرح المواد التعليمية المختلفة للمرحلة الثانوية بدأ يوم الأحد الماضي، موجها بمتابعة الطلاب للمواد التعليمية والتدريبية على المنصات والقنوات .

ووجه الوزير أيضا باستغلال فترات المشاهدة وجذب الطلاب للمدارس خاصة في المرحلة الثانوية من خلال الأنشطة، مؤكدًا على أهمية اليوم الرياضي والثقافي والفني واكتشاف الموهوبين، مشيرًا إلى أن الوزارة ستقوم بعمل مسابقات وتصفيات والإعلان على قنوات مدرستنا عن الفائزين في المجالات المختلفة كريادة الأعمال والجوانب الرياضية والثقافية.

وأعلن اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، صدق بالموافقة على طرح 15 قطعة أرض سيتم تخصيصها وطرحها بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم وذلك استجابة لمطالب أهالي السويس بزيادة عدد مدارس التعليم الخاص، وإنشاء 15 مدرسة جديدة تحقق انفراجة ونوعية جديدة من التعليم.

جاء ذلك خلال افتتاح محافظ السويس يرافقه الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم توسعات تعليمية بالمدارس بإجمالي 125 فصل. 

واثني اللواء عبد المجيد صقر على زيارة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم لمحافظة السويس، مشيدا بجهوده التي تستهدف تطوير المنظومة التعليمية بشكل شامل.

وأضاف صقر أن المحافظة تبذل كافة الجهود لتطوير العملية التعليمية وتحقيق رضا المواطن فى المحافظة، كما أشار إلى الدور التشاركي بين المحافظة والوزارة حول أهمية تنمية الوعي وروح الانتماء والولاء لدى الطلاب.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة