علاجات طبيعية لجلد الوزه
علاجات طبيعية لجلد الوزه


هل هناك علاجات طبيعية لـ«جلد الوزه»؟

أمنية شاكر

الأربعاء، 18 أكتوبر 2023 - 05:05 م

تعاني كثير من السيدات من ظهور ما يسمى بـ«جلد الوزة» على أيديهم أو أرجلهم، ويسمى «جلد الوزة» علمياً باسم «التقرن الشعري»، التقرن الشعري (KP) هو تكوين نتوءات خشنة على سطح الجلد بسبب انسداد بصيلات الشعر. 

اقرأ أيضا| في الخريف.. «حمض اللاكتيك» مُقشّر مثالي للبشرة

ويشير العديد من الأشخاص إلى التقرن الشعري على أنه جلد الوزة بسبب الملمس الخشن الذي يتشكل في مناطق مثل الذراعين والخدين، وتسمى هذه النتوءات من الناحية الفنية "الحطاطات القرنية الجريبية". 

3 علاجات طبيعية لجلد الوزة، بحسب موقع draxe: 

1. قشري بشرتك بلطف باستخدام ملح البحر

إن مفتاح إزالة الجلد الميت وفصل بصيلات الشعر هو التقشير بلطف دون تهيج الجلد وزيادة المشكلة، استخدمي مقشرات لطيفة وطبيعية، مثل ملح البحر الذي يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات لتهدئة البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة ومساعدة البشرة على الحفاظ على مستويات الرطوبة. 

2. جرب التنظيف الجاف

يساعد التنظيف الجاف على فتح المسام وإزالة خلايا الجلد الميتة، واستخدمي فرشاة ذات شعر طبيعي وحركيها في حركات طويلة، مع تنظيف كل منطقة من جسمك بالفرشاة. تأكد من القيام بذلك قبل أن تبلل بشرتك. 
افعل ذلك بلطف شديد حتى لا تهيج الجلد وتسبب الالتهاب، الهدف هو إزالة الجلد الميت وفتح بصيلات الشعر المسدودة التي تسبب البقع الخشنة والمنتفخة. 
بمجرد الانتهاء من استخدام الفرشاة الجافة، خذ حمامًا كالمعتاد وجفف بشرتك بالتربيت، ثم ضع زيتًا طبيعيًا، مثل زيت جوز الهند، على المناطق المصابة وبقية الجسم.

اقرأ أيضا| قبل الخريف.. ماسكات طبيعية لمحاربة جفاف البشرة

3. استخدمي الصابون المعتدل

استخدمي صابونًا طبيعيًا وغير سام ومعتدلًا لتنظيف المناطق الحساسة دون تهيج الجلد والتسبب في المزيد من الاحمرار والتراكم.
 أفضل أنواع صابون الجسم مصنوعة من مكونات نقية وطبيعية وخالية من المواد الكيميائية، أحد المنتجات المفضلة لدي هو الصابون القشتالي ، الذي يُصنع تقليديًا من زيت الزيتون، غسول الجسم منزلي الصنع مصنوع من مزيج من المكونات الطبيعية والمفيدة، بما في ذلك الصابون القشتالي والعسل وزيت اللافندر وفيتامين E وزيت الجوجوبا. 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة