أيمن الزغبي رئيس قطاع تمويل التجارة البينية والاستثمار
أيمن الزغبي رئيس قطاع تمويل التجارة البينية والاستثمار


قطاع التمويل بالإفريقي للتصدير: 25% من حجم محفظة التجارة البينية بالبنك يوجه لمصر

شيماء مصطفى

الأربعاء، 18 أكتوبر 2023 - 06:08 م

كشف أيمن الزغبي، رئيس قطاع تمويل التجارة البينية والاستثمار والشركات في البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد افريكسم بنك، إن الشراكة بين مصر والبنك الافريقي للتصدير قوية، موضحا أن البنك يدعم مصر بشكل كبير وخاصة في هذا الأوقات العصيبة.

وأكد أيمن الزغبي، أن عقد المعرض الإفريقي للتجارة البينية (IATF2023) في مصر تعد رسالة للعالم على قدرتها لاستضافة هذا الحدث الضخم رغم الأحداث الاقتصادية و والجيوسياسية المحيطة، للتأكيد على شراكتها مع الدول الأفريقية، موضحا أنه يوجد تنسيق على أعلى مستوى بين البنك والرئاسة ومجلس الوزراء ووزارة التعاون الدولي لعقد مؤتمر IATF2023 في موعده.

وقال رئيس قطاع تمويل التجارة البينية والاستثمار والشركات في البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد افريكسم بنك، خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن عقد المعرض الإفريقي للتجارة البينية (IATF2023) في مصر خلال شهر نوفمبر القادم، إن 25% من حجم محفظة التجارة البينية بالبنك يتم توجيهها لدعم مشروعات في مصر في قطاعات متعددة مثل الأدوية والبتروكيماويات والقطاع المصرفي والبترول وصناعة السيارات، موضحا أن حجم محفظة التجارة البينية بالبنك يبلغ 32%.

ولفت إلي أن افريكسم بنك يبحث مع الحكومة المصرية إنشاء منطقة اقتصادية لجذب استثمارات أجنبية مباشرة في مصر سواء إفريقية أو أجنبية، موضحا أن دور البنك يتمثل في جذب الاستثمارات الأجنبية لمصر من خلال عملية الترويج وتقديم ضمانات للمستثمرين ضد مخاطر الاستثمار.

وأوضح أيمن الزغبي، أن البنك بدأ بالفعل مناقشات جادة مع الحكومة المصرية لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة خلال انعقاد معرض التجارة الأفريقي الشهر المقبل.

اقرأ أيضا| وزير التجارة يستعرض ترتيبات استضافة القاهرة للمعرض الإفريقي الثالث للتجارة البينية

قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏نص‏‏

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة