الاحتلال الاسرائيلى
الاحتلال الاسرائيلى


النقابات المهنية تنتفض لفلسطين.. وتؤيد موقف الرئيس السيسي| تقرير

مروة العدوي

الأربعاء، 18 أكتوبر 2023 - 06:46 م

أعلنت النقابات المهنية تضامنها مع الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي وما يقومون به ضد الشعب الفلسطيني، كما أيدت النقابات المهنية تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رسائل الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال لقاءه مع المستشار الألماني أولف شولتس.

الزراعيين: موقف مصر الراسخ ينطلق من ثوابت وطنية خالصة تجاه القضية الفلسطينية

حيث قال نقيب الزراعيين د. السيد خليفه، إن موقف مصر الراسخ ينطلق من ثوابت وطنية خالصة تجاه القضية الفلسطينية، وبما يعمل على حماية الأمن القومي المصري وبسط السيادة الوطنية على كافة الأراضي المصرية؛ أهمها وأولها وآخرها أرض الفيروز سيناء.
معلنا تأييده واستجابته لدعوة الرئيس للاصطفاف والاحختشاد لدعم ومساندة الأشقاء في فلسطين، وتوجيه رسالة واضحة للعالم لا تحتمل اللبس أو التأويل من كافة أطياف الشعب المصرى بالرفض التام للممارسات الإسرائيلية وأن الأمن القومي المصري والأراضي المصرية هي خط أحمر لا تهاون أو تفريط فيه.

الصحفيين: لن نسمح بخلق وطن بديل لهم في سيناء أو في أي مكان آخر
كما يعلن مجلس نقابة الصحفيين برئاسة الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين، رفضه لمحاولات تهجير أهل غزة عن أرضهم، ويؤكد أن الشعب الفلسطيني في غزة لن يتخلى عن أرضه، وأن الشعب المصري يتضامن مع موقف الأشقاء في غزة ولن يسمح بخلق وطن بديل لهم في سيناء أو في أي مكان آخر.
ويعلن مجلس نقابة الصحفيين عن إعادة فتح حساب صندوق دعم فلسطين والتبرع بمبلغ 100 ألف جنيه ودعوة أعضاء المجلس والجمعية العمومية للتبرع في هذا الحساب.

اقرأ أيضا| «صيادلة مصر» تؤيد تحرك القيادة السياسية ومواقفها تجاه القضية الفلسطينية

نقابة المهندسين تؤيد موقف الدولة المصرية

كما رفضت نقابة المهندسين برئاسة المهندس طارق النبرواي نقيب المهندسين، فكرة تهجير الفلسطينيين إلى سيناء، والتي تعني تصفية القضية الفلسطينية.

مؤيدا موقف الدولة المصرية في هذا الشأن.

البيطريين: رسائل السيسي قوية وحاسمة للتأكيد على أن مصر لن تُستدرج للدخول في أزمات للنيل من سيادته.

قال الدكتور خالد سليم، النقيب العام للأطباء البيطريين، نائب رئيس اتحاد المهن الطبية، إن رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال المؤتمر الصحفي مع المستشار الألماني، كانت قوية وحاسمة للتأكيد على أن مصر لن تُستدرج للدخول في أزمات للنيل من سيادتها، مشيرًا إلى أن موقف مصر الراسخ إنما ينطلق من ثوابت وطنية خالصة تجاه القضية الفلسطينية، وبما يعمل على حماية الأمن القومي المصري وبسط السيادة الوطنية على كافة الأراضي المصرية.

الصيادلة: نساند قرارات الرئيس السيسى للحفاظ على الأمن القومى المصرى 

أعلن الدكتور كريم بدر حلمى عضو مجلس النواب ،امين سر لجنة الشئون الصحية بالمجلس، وعضو اللجنة الثلاثية لادارة النقابة العامة لصيادلة مصر تأييده لقرارات الرئيس السيسى بشأن رفض مايحدث فى قطاع غزة من جرائم ترتكتب، لدفع سكان القطاع الى التهجير القسرى واللجوء الى سيناء.

وأكد دعم مصر للقضية الفلسطينة ووقوفها ضد العدوان الاسرائيلى الغاشم، مؤكداً ان مصر لن تتهاون فى الدفاع عن الشعب الفلسطينى وتبذل كافة الجهود لدعم القضية الفلسطينة ووقف الهجوم الذى يحدث على اهلنا فى غزة.

السياحة تؤيد القيادة السياسية لاتخاذ القرارات اللازمة لانقاذ الفلسطيني

استنكرت النقابة المهنية للعاملين بشركات السياحة برئاسة باسم حلقة، ارتكاب هذه المجزرة الوحشية، التي تعد "جريمة حرب ضد الانسانية "والتي تستوجب محاكمة مرتكبيها امام المحكمة الجنائية الدولية.
كما تؤكد نقابة العاملين بشركات السياحة في مصر دعمها الكامل للقيادة السياسية المصرية في اتخاذ القرارات اللازمة لانقاذ شعب غزة من هذا الاعتداء الصهيونى المجرم.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة