مظاهرات حاشدة بأسوان
مظاهرات حاشدة بأسوان


«يانجيب حقهم..يانموت زيهم».. مظاهرات حاشدة بأسوان تضامنًا مع الأشقاء في غزة

محمد علي

الأربعاء، 18 أكتوبر 2023 - 07:31 م

"يانموت زيهم ..يانجيب حقهم" نظم المئات أهالى محافظة أسوان مساء اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية، للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الذي يتعرض لقصف الاحتلال الإسرائيلي، في قطاع غزة، وتأتي الوقفة بعد قصف المستشفى المعمداني بغزة، مساء أمس الثلاثاء، من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي تشن هجماتها على قطاع غزة.

اقرأ أيضًا| قنا تنكس الأعلام 3 أيام حداداً على شهداء مجزرة مستشفى المعمداني في غزة

وكانت قامت إسرائيل بقصف مستشفى المعمداني بوسط قطاع غزة، حيث تتجمع أعداد كبيرة من النازحين هناك.

وفي حصيلة أولية للقصف أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بأن شهداء القصف يصلون إلى المئات.

وأعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن الحداد لمدة ثلاثة أيام بعد غارة جوية دامية استهدفت مستشفى المعمداني في قطاع غزة

وأدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات، القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، والذي أسفر عن سقوط مئات الضحايا الأبرياء والجرحى والمصابين من المواطنين الفلسطينيين في غزة.

واعتبرت مصر في بيان لوزارة الخارجية هذا القصف المتعمد لمنشآت وأهداف مدنية، انتهاكاً خطيراً لأحكام القانون الدولي والإنساني، ولأبسط قيم الإنسانية، مطالبة إسرائيل بالوقف الفوري لسياسات العقاب الجماعي ضد أهالي قطاع غزة. 

وطالبت مصر جميع دول العالم، لاسيما الدول الكبرى وذات التأثير، بالتدخل لوقف هذه الانتهاكات وإدانتها بلا مواربة، ومطالبة إسرائيل بالتوقف عن استهداف محيط معبر رفح لتمكين مصر ومن يرغب من باقي الدول والمنظمات الدولية والإغاثية لإنفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة في أسرع وقت.

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي حالة الحداد لمدة ثلاث أيام.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة