السفير فيليب عجيب
السفير فيليب عجيب


السلام للدبلوماسية الدولية: التضامن المطلق مع قرارات الرئيس السيسي لحماية الأمن القومي

علي عبد الحفيظ

الأربعاء، 18 أكتوبر 2023 - 07:36 م

أعلن مركز السلام للدبلوماسية الدولية برئاسة السفير فيليب عجيب، التضامن الكامل والمطلق مع قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي- رئيس الجمهورية؛ حفاظاً على الأمن القومي والسلام بالمنطقة، وأيضاً حفاظاً على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الأعزل.

اقرأ أيضا | وسط الأمطار الغزيرة.. هتفافات تحيا غزة وبندعم السيسي تعلو في ميدان المؤسسة بشبرا
وأكد السفير فيليب عجيب، رفض مركز السلام للدبلوماسية الدولية كافة التصورات التي طرحها الكيان الصهيوني الغاصب حول إمكانية تهجير أهالي قطاع غزة إلى سيناء، والتي تهدف من ورائها إسرائيل إلى نقل مسرح عملياتها إلى الأراضي المصرية.

ودعا مركز السلام للدبلوماسية الدولية، العالم أجمع خاصة الدول الكبرى ذات النفوذ للضغط على أطراف الصراع للتهدئة والسماح لمن يرغب من الدول بإنفاذ المساعدات الإنسانية للمواطنين العزل في قطاع غزة، وأيضاً إقامة ممرات إنسانية لإجلاء المصابين والعالقين، وضرورة وضع حد فوري لوقف التصعيد وتوفير الحماية للفلسطينيين في غزة، مجدداً الدعوة للعودة إلى مائدة المفاوضات على أساس حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود 67.

وأشار السفير فيليب عجيب، إلى أن ما يشهده قطاع غزة من تصعيد غير مسبوق وحرب إبادة على يد الكيان الصهيوني نتج عنه سقوط الآلاف من الضحايا والمصابين، يستوجب المحاكمة الجنائية الدولية لما تمثله هذه الجرائم من اعتداء غاشم على الإنسانية ومخالفة صارخة لكل القوانين والأعراف الدولية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة