محمد صلاح
محمد صلاح


الصحف الإنجليزية تسلط الضوء على رسالة محمد صلاح لدعم أهل غزة

رياض محمد جعيصة

الأربعاء، 18 أكتوبر 2023 - 11:44 م


سلطت الصحف الإنجليزية الضوء على رسالة النجم المصري محمد صلاح، جناح ليفربول، للتنديد بالقصف الإسرائيلي على قطاع غزة مطالبا بإدخال المساعدات الفورية وتقديم الدعم الإنساني لأهل غزة.

وقالت صحيفة «ليفربول إيكو»، إن محمد صلاح قدم رسالة قوية لزُعماء العالم ويطالبهم بالتدخل لإيقاف القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأضافت الصحفية القريبة من ليفربول، أن محمد صلاح تبرع للهلال الأحمر المصري لتقديم المساعدات الإنسانية والطبية لسكان غزة.

ومن جانبها، قالت صحيفة «ديلي ميل»، إن مهاجم ليفربول تبرع بمبلغ مالي لم يكشف عنه إلى الهلال الأحمر المصري لتقديم المساعدات إلى قطاع غزة، مشيرة إلى أن صلاح طالب بمساعدات إنسانية عاجلة لقطاع غزة كما ناشد زعماء وقادة العالم بإيقاف المجازر بحياة الأبرياء.

وأشارت صحيفة ميرور، إلى أن «محمد صلاح طالب "بالأفعال" من زعماء العالم لمساعدة أهل غزة، كما وصف القصف على مستشفى المعمداني بأنه  "مشهد مروّع" ويدعو قادة العالم للتدخل المباشر لإيقاف المجازر».

كما سلطت صحيفة «إكسبرس»، الضوء على تبرع محمد صلاح للهلال الأحمر المصري لتقديم مساعدات إنسانية وطبية إلى قطاع غزة كما أشارت إلى أن نجم ليفربول طالب بالتدخل الفوري لوقف المجازر.


وقال محمد صلاح عبر مقطع فيديو نشره على حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي: "ليس من السهل أبدًا الإدلاء بتصريحات في مثل هذه الأوقات العصيبة.. شهدنا في الأيام السابقة عنف شديد ووحشية غاشمة تدمي القلوب، لا يمكن تحمل وتيرة العنف المتصاعدة منذُ أسابيع. جميع الأرواح مقدسة ويجب توفير سبل الحماية لها".

وأكد محمد صلاح: "يجب أن تتوقف المجازر ، فالعائلات تتقطع أواصرها! يجب السماح بتقديم الدعم الإنساني لغزة فورًا".

وأضاف صلاح: "يمر سكان غزة بأوضاع مزرية. بالأمس، شاهدنا مشاهد مروعة في المستشفى. يحتاج سكان غزة إلى الغذاء والماء والدواء فورًا".

واختتم محمد صلاح رسالته: "أناشد جميع قادة العالم للتكاتف معًا لمنع وقوع مزيدٍ من المذابح للأبرياء. والإنسانية يجب أن تسود".


ومنذ صباح يوم السبت 7 أكتوبر، شنت المقاومة الفلسطينية هجمات استهدفت الداخل الإسرائيلي، كما قصف المقاومة مستوطنات غلاف غزة بآلاف الصواريخ التي استهدفت مواقع عديدة في المستوطنات الإسرائيلية، ورد الاحتلال الإسرائيلي بقصف قطاع غزة، والذي تم بشكل واسع ومكثف.

وسقط مئات القتلى في إسرائيل جراء هجمات المقاومة الفلسطينية، وقال هيئة البث الإسرائيلية.

وقال موقع "واللا" العبري، في وقتٍ سابقٍ، نقلًا عن العاملين في المستشفيات الإسرائيلية، "ما يحدث حاليًا لا يمكن وصفه بالفوضى العارمة بل أسوأ من ذلك بكثير".

واعتبر بنيامين نتنياهو، في أول خطابٍ له بعد اندلاع المواجهات، أن ما حدث يوم السبت 7 أكتوبر هو يوم قاسٍ غير مسبوق في إسرائيل، لتبدأ إسرائيل في قصق مكثف على القطاع

وقال نتنياهو، في كلمةٍ له، "هذا يوم قاسٍ لنا جميعًا"، مضيفًا: "ما حدث اليوم لم يسبق له مثيل في إسرائيل وسننتقم لهذا اليوم الأسود".

وأشار نتنياهو إلى أن حركة حماس مسؤولة عن سلامة الأسرى، مضيفًا أن إسرائيل ستصفي حساباتها مع كل من يلحق بهم الأذى، وذلك حسب قوله.

وشهد يوم 17 أكتوبر نقطة فاصلة بعدما أقدم الإحتلال الإسرائيلي على ضرب مستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة في جريمة سقط فيها مئات الشهداء من الجانب الفلسطيني.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة