جانب من الحدث
جانب من الحدث


مدبولي يوجه الشكر للصين على تمويل وتنفيذ مشروع القطار الكهربائي

أحمد عيسى

الخميس، 19 أكتوبر 2023 - 09:48 ص

استقبل الرئيس الصيني، شي جين بينج، صباح اليوم، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بقاعة الشعب الكبرى بالعاصمة الصينية بكين.

اقرأ ايضا :مدبولي يصل «بكين» للمشاركة في منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي| فيديو

وذلك بحضور الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والفريق كامل الوزير، وزير النقل، والسفير عاصم حنفي، سفير مصر لدى الصين، إلى جانب عدد من كبار المسئولين بالحكومة الصينية.
 
وقال مدبولي: "ننظر إلى الصين بوصفها نموذجا يُحتذي به للاقتصاديات البازغة ونتطلع لمزيد من التعاون والتنسيق معها في المجالات التجارية والاقتصادية وغير ذلك من مجالات التعاون، مُشيداً بما تم إصداره مؤخراً من "سندات الباندا" المُقومة باليوان في الصين، والتي من شأنها أن تسهم في دعم الاحتياطات النقدية المصرية".

 كما توجّه رئيس الوزراء بالشكر للصين على تمويل وتنفيذ مشروع القطار الكهربائي الذي يربط القاهرة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مرورًا بمدينة العاشر من رمضان، وهو أحد المشروعات التى تتسق مع "مبادرة الحزام والطريق".

 وأضاف مدبولي، أن هناك تعاوناً أيضاً بين مصر والبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية ولدينا محفظة كبيرة، وقال: "شرُفت مصر باستضافة الاجتماع الأخير للبنك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية"، مُعرباً عن تطلعه كذلك للتعاون مع بنك التنمية الجديد التابع لمجموعة "البريكس" خلال الفترة المقبلة.

 ووجه رئيس الوزراء الشكر للرئيس الصيني على دعم مصر للانضمام إلى تجمع "البريكس"، وذلك بالنظر لأهمية دور هذا التكتل المهم للغاية في ظل الظروف العالمية الحالية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة