الطلاب أثناء الوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء
الطلاب أثناء الوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء


«القدس في القلب».. طلاب مصر ينتفضون من أجل فلسطين في 60 ألف مدرسة

فاتن زكريا

الخميس، 19 أكتوبر 2023 - 11:14 ص

"القدس في القلب.. غزة.. دقيقة حداد على أرواح الشهداء".. هكذا انتفض 25 مليون طالب وطالبة بمدارس مصر في 60 ألف مدرسة على مستوى الجمهورية، بنتظيم وقفات صامتة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، وذلك للتعبير عن تضامنهم الكامل للشعب الفلسطيني ضد الهجمات الإسرائيلية الشرسة، حيث رسم طلاب المدارس بأجسادهم عبارات تضامنية مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للعدوان والقصف الإسرائيلي على مدار اسبوع مما اسفر عن وقوع ضحايا وابرياء كثيرين من الشعب الفلسطيني

اقرأ أيضا: «حجازي»: الإيمان والعلم هما المعياران اللذان ترتفع بهما درجة الإنسان

وقامت المدارس الحكومية والخاصة والدولية، اليوم الخميس، بتنكيس الأعلام المصرية، ووقوف الطلاب والمعلمين، دقيقة حدادا على أرواح الشهداء الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

واصطف أكثر من 25 مليون طالب وطالبة في طابور الصباح في أكثر من 60 ألف مدرسة، في وقفة صامتة دقيقة حدادا على أرواح الشهداء، تضامنا مع الشعب الفلسطيني، تعبيرا عن تضامن طلاب مصر مع القضية الفلسطينية، التي كانت وستظل على رأس أولويات الدولة المصرية، وايضا عبر الطلاب والمعلمون دعمهم الكامل لقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تجاه القضية الفلسطينية والحفاظ علي أمن وسلامة مصر والحدود المصرية .


ورفع الطلاب والمعلمون داخل المدارس صباح اليوم اثناء طابور الصباح الإعلام المصرية والاعلام الفلسطينية، وأبرزت الإذاعة المدرسية دور مصر في حل القضية الفلسطينية علي مدار التاريخ، فيما ارتدي بعض طلاب المدارس الشال الفلسطيني فوق الزي المدرسي خلال وقفة تضامنية صامتة نظمت خلال طابور الصباح، تعبيرا عن تضامنهم الكامل مع الشعب الفلسطيني، وأيضا معلنين دعمهم الكامل للقيادة السياسية المصرية فيما تتخذه من قرارات لحماية أمن وسيادة الحدود المصرية.

كما قامت بعض مدارس مصر بتنظيم اشكال دائرية داخل فناء المدارس، بوقف الطلاب في شكل دوائر واشكال مكتوبة كلمة" القدس في القلب"، "غزة".

فيما علقت بعض المدارس الأخرى، لافتات تضامنية مع الشعب الفلسطيني ورفضه للاحتلال والهجمات لاسرائيلية، حيث علق علي جدران المدرسة لافتة تحمل اسم وصورة القدس.

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد وجه كافة المديريات التعليمية بوقوف الطلاب، خلال طابور الصباح اليوم الخميس بكافة المدارس على مستوى الجمهورية، دقيقة حدادا على أرواح الشهداء من الشعب الفلسطيني الشقيق، وذلك تعبيرا عن تضامن طلاب مصر مع القضية الفلسطينية التي كانت وستظل على رأس أولويات الدولة المصرية.

وأكد الدكتور رضا حجازي أن الوزارة تضع القضية الفلسطينية واستعادة حقوق الشعب الفلسطيني على رأس جهود التوعية التي تقدمها لأبنائها الطلاب، مضيفا أن وزارة التربية والتعليم، طلابا ومعلمين، تقف صفا واحدا خلف القيادة السياسية في كافة القرارات التي تتخذها حفاظا على السيادة المصرية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق.

يذكر أن قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية لمدة ثلاثة أيام، حداداً على أرواح الضحايا الأبرياء لجريمة قصف المستشفى الأهلي المعمداني بقطاع غزة، وعلى جميع الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة