صورة موضوعية
صورة موضوعية


دقيقة حداد على شهداء فلسطين في طابور الصباح بجميع مدارس سيناء

صالح العلاقمي

الخميس، 19 أكتوبر 2023 - 11:26 ص

أعلن حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشمال سيناء، أنه بناءً على توجيهات د.رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني تم وقوف طلاب وتلاميذ المدارس  دقيقة حداد وقراءة الفاتحه على أرواح شهداء فلسطين في طابور الصباح بجميع مدارس المحافظة، اليوم الخميس، وذلك تضامنا مع الأخوة الفلسطينيين.

وقال حمزة رضوان إن الوزارة تضع القضية الفلسطينية واستعادة حقوق الشعب الفلسطيني على رأس جهود التوعية التي تقدمها لأبنائها الطلاب، مؤكدا على  أن وزارة التربية والتعليم، طلابا ومعلمين، تقف صفا واحدا خلف القيادة السياسية في كافة القرارات التي تتخذها حفاظا على السيادة المصرية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق ورفض فكرو تهجير الفلسطينيين إلى سيناء .
 

اقرأ أيضا|  محافظ شمال سيناء يتفقد قافلة مساعدات حزب حماة الوطن المخصصة لقطاع غزة

وأكدت  لمياء فتحي مديرة مدرسة ابو بكر الصديق للتعليم الأساسي بالعريش، على تايدها المطلق لقرارات الرئيس السيسي بشأن رفض تصفية القضية الفلسطينية بفكرة التهجير القسري إلى سيناء.

  وعبرت عن رفضها للممارسات ضد الشعب الفلسطيني وعمليات القصف التي طالت  الأطفال والسيدات، وأن الشعب المصري يساند الشعب الفلسطيني في محنته، ودعت الى سرعة ادخال المساعدات الإنسانية والإغاثية لشعب فلسطين في القطاع لعلاج المصابين والجرحى وتوفير الغذاء لهم.

وقال ربيع الغول وكيل مدرسة أبو بكر الصديق ،أن  موقف الدولة المصرية كان واضحا عندما لخصها الرئيس السيسي بأنه لاتهجير للفلسطينيبن  الى سيناء، وأكد دعمه وتأييده لقرار القيادة السياسية في مصر بعدم التفريط بسيناء وإفشال مخطط تصفية القضية الفلسطينية.

 وقال ان الرفض الشعبي النصري جاء  من خلال الوقفات الاحتجاجية  فى جميع  محافظات مصر، والتي نددت بقيام إسرائيل بقصف غزة وحصارها، ورفضت  الدعوة لتهجير الفلسطينين إلى سيناء  من خلال  عمليات التجويع وقطع  الكهرباء  وقصف المنازل، وحرمان  الشعب الفلسطيني من أبسط الحقوق الإنسانية.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة