محافظ أسيوط عصام سعد
محافظ أسيوط عصام سعد


محافظ أسيوط يتابع الموقف التنفيذي للمشروعات المنفذة لخدمة المواطنين

أ ش أ

الخميس، 19 أكتوبر 2023 - 11:53 ص

أكد محافظ أسيوط عصام سعد، ضرورة تسريع وتيرة العمل بالمشروعات الجاري تنفيذها على أرض المحافظة لتقديم خدمات أفضل للمواطنين بكافة القطاعات تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وفقاً لخطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

ولفت إلى تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تنفيذ والانتهاء من تلك المشروعات في أسرع وقت ممكن وفقاً للمواصفات والاشتراطات الفنية المقررة.

وأوضحت المحافظة في بيان أن ذلك جاء خلال لقاء المحافظ مع مسئول الشركة المنفذة للمشروعات ومدير المشروعات بالمحافظة المهندس أحمد صلاح، مشيرا إلى متابعته المستمرة للمشروعات التي يجرى تنفيذها على أرض المحافظة سواء عن طريق جولاته الميدانية أو اجتماعاته الدورية أو التقارير التي يتم رفعها من قبل الجهات المعنية.

كما تم استعراض نسب التنفيذ في المشروعات التي تنفذها الشركة في قطاعات (الصرف الصحي ، ومياه الشرب ، والطرق والكباري) وما تم تنفيذه خلال الفترة الماضية بالاضافة إلى مناقشة المعوقات ووضع حلول لها وتطبيقها في أسرع وقت ممكن.

كما تناول اللقاء مناقشة الموقف التنفيذي لمشروع إنشاء كوبري منقباد العلوي بالمدخل الشمالي لمدينة أسيوط والذي يمر أعلى الترعة الإبراهيمية وخطوط السكة الحديد بالطريق الزراعي (أسيوط/القاهرة) بتكلفة تتجاوز 400 مليون جنيه والأعمال الجارية للانتهاء منه تمهيدًا لنهو الأعمال وتسليم المشروع لتسهيل حركة النقل والانتقال.

وأشار محافظ أسيوط إلى اهتمام الدولة بنهو الأعمال بمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة والمشروع القومي لتطوير الريف المصري حتى يتمكن المواطن من الاستفادة منها ويشعر بحجم الانجازات والمشروعات التنموية التي تحدث مشيداً بجهود شركة المقاولون العرب في تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية بقرى ومراكز المحافظة حيث أنها لا تدخر جهداً في تقديم كافة سبل الدعم والمساهمة والمشاركة جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للمحافظة حيث تعد شريكا أساسيًا في تنفيذ العديد من المشروعات القومية بما يسهم في تحقيق التنمية المنشودة.

من جانب أخر شهد محافظ أسيوط ندوة تثقيفية بعنوان "خمسون عامًا على نصر أكتوبر استراتيجية العبور للمستقبل" التي نظمتها جامعة أسيوط بقاعة المؤتمرات بالمبنى الإداري تحت رعاية وبحضور الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة احتفالاً باليوبيل الذهبي والذكرى الخمسين لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

اقرأ أيضا : محافظ أسيوط: لا تهاون في إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة