محمد سليمان عبد المالك
محمد سليمان عبد المالك


خاص| مؤلف «صوت و صورة» يروي تفاصيل مناقشة المسلسل لأكثر من قضية

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 19 أكتوبر 2023 - 05:04 م

تصدر مسلسل "صوت و صورة" تريند علي مواقع التواصل الإجتماعي و حديث الجمهور عن القضية الذي يناقشها ، وأبدع المؤلف محمد سليمان عبد المالك في كتابة هذا العمل و مناقشة أكثر من قضية في عمل واحد أبرزهم التحرش و الذكاء الإصطناعي و حضانة الأطفال.

فتحدث الكاتب محمد سليمان عبد المالك في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" عن طرحه لأكثر من قضية في عمل واحد ، قائلاً:"الطبيعي في الأعمال الدرامية أن يناقش العمل أكثر من فكرة و ليس فكرة واحدة ، و منذ أن أصبحنا أن نكتفي بأن المسلسل يناقش قضية معينة أصبح إهتمامنا بالقضية أكثر من الدراما و الحدوتة ".

وتابع عبد المالك قائلاً: "شايف أن المكان الطبيعي لمناقشة القضايا هي البرامج أو المقالات أو السوشيال ميديا ، لكن الدراما التلفزيونية تتناول قصص و إنسانيات و مشاعر، وبالتالي ليس من الضروري أن نحصر أنفسنا بأن الدراما لدينا تناقش قضايا معينة و أخري لا ".

وأضاف سليمان عبد المالك متابعاً:"طبيعة الحال أن الدراما تشتبك مع هموم الناس و مشاكلهم و واقعهم ، و هذا الإشتباك ينتج عنه مناقشة هموم و مشاكل كثيرة، أكثر من فكرة أن إحنا لازم نتكلم في قضية معينة بعينها عشان العمل يتشاف أو لأ ،  وهذا ما حدث في المسلسل و الناس أستغربت من فكرة أنه يوجد أكثر من قضية في العمل ".

وأختتم عبد المالك حديثه قائلاً:" أنا مكنش همي أناقش قضايا بعينها وأنا بعمل الحدوتة ،ولكن كل ده خدم القصة الرئيسية للشخصيات اللي أنا عاملها ".

قصة وأبطال مسلسل "صوت و صورة "

مسلسل «صوت وصورة» من تأليف محمد سليمان عبدالمالك، ويخرجه محمود عبدالتواب «توبة»، وتنتجه أروما ستوديوز، ويعرض عبر شاشة DMC ومنصة WATCH IT.

يتكون مسلسل صوت وصورة من 30 حلقة بطولة بطولة حنان مطاوع، نجلاء بدر، وليد فواز، صدقى صخر، عمرو وهبة، ايمان الشريف، رامى الطمبارى، فدوى عابد، هاجر عفيفى، أحمد ماجد، حمزة دياب، يوسف وهبى، ايمان الشريف، عماد صفوت، مروة عيد، أحمد شاهين، ميما شامى، أحمد سعد، أحمد أبو زيد، باتع خليل، آيات مجدى، سالى حماد، الطفلة لافينا نادر، ظهور خاص عايدة فهمى سعيد صديق، مجدى السباعى، وظهور متميز ناردين فرج ومراد مكرم ومن تأليف محمد سليمان عبد المالك وإخراج محمود عبد التواب.

تدور الأحداث حول أزمة مواقع التواصل الاجتماعي ومساوئها وكيفية تأثيرها على المجتمع ومدى التضليل للواقع من خلال عرض قصة إنسانية، حيث تجسد حنان مطاوع شخصية سيدة مكافحة متزوجة من وليد فواز الذى يترك لها كل مصروفات المنزل وتتسبب وسائل التواصل الاجتماعى في مشاكل كثيرة بحياتهما.

اقرأ المزيد.. عمر خيرت يؤجل حفلاته تضامنا مع فلسطين

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 

 
 
 
 
 

مشاركة