وليد فواز
وليد فواز


وليد فواز: "صوت وصورة" تجربة مختلفة والعمل مع حنان مطاوع متعة| خاص

محمد طه

الخميس، 19 أكتوبر 2023 - 05:16 م

لفت الفنان وليد فواز الأنظار بعد تألقه في مسلسل "صوت وصورة" بطولة النجمة حنان مطاوع والذي يعرض حاليا على Dmc.

وأجرت بوابة أخبار اليوم حواره مع وليد فواز للحديث عن كواليس شخصية "عبد الغني" في المسلسل وتكرار تعاونه مع حنان مطاوع وسر نجاح مسلسل "صوت وصورة" وجديد أعماله الفنية وأشياء أخرى نرصدها في الحوار التالي...

في البداية ما سر تحمسك لتقديم شخصية "عبد الغني" في مسلسل "صوت وصورة"؟
لم أفكر طويلا عندما عرض عليا المسلسل بسبب فريق العمل والمؤلف محمد سليمان عبد المالك والمخرج محمود عبد التواب وكذلك شركة الإنتاج، وأحببت اللعب في منطقة مختلفة عن ما اعتاد عليها جمهوري حيث أردت الخروج عن شخصية الفتوة مثل الشخصيات التي قدمتها سابقا.

حدثنا عن كواليس تحضيرك للشخصية؟
مع الخبرة أصبح لدي مخزون كافي ولدي الخبرة التي تجعلني لم استغرق وقت طويل ودورت على صندوق شخصياتي السابقة من خلال تفاعلي مع المجتمع فمثلا شخصية (عبد الغني) شفت ناس شبهه كتير في الحياة.

ما رسالة مسلسل "صوت وصورة"
المسلسل يتحدث عن الست أنها لازم تاخد حقها وأنها تبقى ماشية في الشارع في أمن وأمان ومحدش يدوسلها على طرف ولو حدث عكس ذلك لازم يكون هناك موقف بدون كسوف.

رأيك في تناول المسلسل ظاهرة الذكاء الاصطناعي؟
مسلسل "صوت وصورة" أول عمل درامي يناقش ظاهرة الذكاء الاصطناعي فرسالة الدراما تسيلط الضوء على مواضيع تمس المواطن وهذه الظاهرة متواجدة حاليا في حياتنا مثل الصحافة والتمثيل وكل حاجة والمسلسل بيقول إننا داخلين على عصر جديد وعولمة.

هل هناك متعة في تكرار تعاونك مع النجمة حنان مطاوع؟
أنا وحنان اشتغلنا مع بعض كتير في مسلسلي (الرحلة) و(طاقة نور) وفيلم (بعد الطوفان) وأعمال أخرى ولكن تجربة مسلسل "صوت وصورة" تقابلنا فيها وجها لوجه وهذه متعة في حد ذاتها فهى نجمة كبيرة وأحترمها على المستوى الإنساني والمهني.

رأيك في أدائها في المسلسل؟
حنان مطاوع استطاعت تغيير جلدها في مسلسل (صورة وصورة) خاصة وأن دورها صعب لكن المخرج وعناصر العمل مع الاجتهاد جعلت العمل يظهر بشكل مختلف.

هل قصدت التحول من شخصية الشرير في مسلسل "صوت وصورة"؟
من الوارد حدوث تغييرات في الشخصية خلال الحلقات المقبلة تغير أراء المشاهدين في شخصيتي فالجمهور سيكتشف مفاجأت عديدة في الحلقات المقبلة.

كيف تابعت ردود الأفعال حول دورك في المسلسل؟
متابع ردود الأفعال كلها وفعلا أنا ممتن جدا، توفيق ونجاح على الفنان بعد أداء دوره فيكون هذا بمثابة إرادة من الله وسعيد بهذا النجاح وأتمنى أن أظل عن حسن ظن الجمهور.

هل تفضل المسلسلات القصيرة أم الـ 30 حلقة؟
عدد الحلقات أى مسلسل يكون بناءًا على مضمون الموضوع نفسه إذا كان يستحق أن يطرح في 30 حلقة أم لا، فهناك أعمال درامية حبكتها الدرامية لا تتحمل أن يتم تقديمها في أكثر من 10 حلقات ولا يمكن أن يتم تقديمه في حلقات أكثر من ذلك حتى لا تصبح مملة، وأنا على المستوى الشخصي أرحب بمثل تلك النوعية من الأعمال الدرامية إذا كانت مكتوبة بشكل جيد.

ما جديدك الفترة المقبلة؟
أصور حاليا مسلسل "العودة" مع الفنان شريف سلامة وتارا عماد وأجسد شخصية "فهيم" وهو شخص صعيدي ينتمي إلى إحدى العائلات الصعيدية الكبرى في الصعيد والعمل من تأليف أمين جمال وإخراج أحمد حسن، ومن المقرر أن يعرض خارج السباق الرمضاني وهو سيكون بمثابة عودة قوية بالنسبة لي على مستوى الدراما الصعيدية.

كما أشارك أيضا في مسلسل "بين السطور" والذي من المقرر عرضه خلال الفترة المقبلة على قناة "mbc" وأجسد شخصية "مخلوف" وهو شخص يدخل السجن ظلم في جريمة لم يرتكبها، وهو من بطولة صبا مبارك وأحمد فهمي ومحمد علاء جاميكا وعدد من النجوم وهو من إخراج وائل فرج وتأليف مريم نعوم، هذا بجانب أنني في مرحلة القراءة حاليا لعدد من الأعمال الفنية لموسم رمضان 2024.

اقرأ المزيد.. وليد فواز: "صوت وصورة" سلط الضوء على الذكاء الاصطناعي لأنها تمس المجتمع | خاص

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة